البيت والأسرةمواقف طريفة

عودة #ببغاء هارب إلى عائلته في #الهند بعد رصد مكافأة مالية كبيرة

عودة #ببغاء هارب إلى عائلته في #الهند بعد رصد مكافأة مالية كبيرة هروب ببغاء يتصدر عناوين الصحف في #الهند، بعد أن عرضت عائلته التي ترعاه من ولاية كارناتاكا جنوبي البلاد مكافأة نقدية لمن يعيده إلى المنزل
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

واستطاع# الببغاء الأفريقي “روستوما” قبل 10 أيام، الهرب من منزل عائلته الهندية، بينما كان الباب مفتوحا، تاركًا شريكته الببغاء “ريو” تعاني الوحدة.

وعاد “روستوما” بأمان إلى المنزل، فيما دفعت العائلة لمنقذيه مكافأة قدرها 85,000 روبية، ما يعادل 1,065 دولار، للتعبير عن سعادتها بعودة طائرها.

وبحسب “بي بي سي”، قالت العائلة إنها اشترت الببغائين من مدينة بنغالور قبل 3 سنوات. ويجيز القانون تربية الببغاء الرمادي الأفريقي كحيوان أليف في الهند.

وقال رجل الأعمال الهندي أرجون شيتي، : “نعاملهما دائما كجزء من عائلتنا، ولا نؤمن أبدا بوضعهما في قفص، مشيرا إلى أن الببغائين كانا يحبان قضاء الوقت مع العائلة.

ويضيف أنه أنفق مبلغا كبيرا من المال لطباعة وتوزيع منشورات وملصقات عليها صورة الببغاء، وتفاصيل الأسرة، إضافة إلى مبلغ المكافأة، وكان في البداية 50,000 روبية.

ووزعت عائلة شيتي الملصقات في شوارع مدينة توماكورو، ودفعت أموالا لبعض سائقي التوك توك للإعلان عن فقدان “روستوما” عبر مكبرات الصوت بينما تجوب الشوارع.

على الجانب الآخر، كان الببغاء “روستوما” على بُعد 3 كيلومترات فقط من العائلة، وكان يرعاه عاملان، بعد أن عثرا عليه أعلى شجرة، حيث كان يعاني من الخوف والجوع.

وبعد 4 أيام، علم الرجلان بالأمر من خلال أحد المنشورات الموزعة واتصلا بـ”شيتي”، ليكتشفا حينئذ أن مبلغ المكافأة كان أعلى مما وعدت به العائلة في البداية.

ويقول شيتي: “استشرنا كاهنا، وقال إن الببغاء روستوما سيعود في غضون 3 أيام، لكنه أخبرنا بأنه قد يعود في وقت أقرب إذا رفعنا مبلغ المكافأة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى