أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“أبل” تحث مستخدمي iOS 15.6 على تحديث# النظام فوراً

آي أو إس(عرف في بداياته باسم iPhone OSX, OSX iPhone والاسم الرسمي السابق له حتى تاريخ 7 يونيو 2010 هو: نظام تشغيل آي فون أو آي فون أو إس) هو نظام تشغيل ظهر في بداية 2007 كنظام تشغيل صنعته أبل لهاتفها آي فون، فيما بعد، أصبح هو النظام الافتراضي لجهاز آي بود تاتش واللوحي آي باد بنسخة معدل فيها قياسات الواجهة للأخير. النظام هو أحد أنظمة التشغيل التي تعد من أسرة نظام ماك العاشر.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أوصت شركة “أبل“# الأمريكية، مستخدمي أجهزة# أيفون على تنزيل أحدث إصدار من نظام تشغيل iOS 15.6؛ وذلك لتجنب هجمات يقوم بها المتسللون للوصول إلى البيانات الحساسة.

وبحسب ما ورد في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، خُصّصت التصحيحات لعيوب أمان الذاكرة، وبعضها يعرض المستخدمين لهجمات تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد، ومن ثم الوصول إلى البيانات الحساسة.

ويمكن تنزيل 15.6 iOS بالانتقال إلى الإعدادات، والضغط على خيار “عام” ثم اختيار “تحديث النظام”، حيث تقول أبل إنها: “لا تكشف أو تناقش أو تؤكد مشكلات الأمان حتى يتم إجراء تحقيق وتتوافر التصحيحات أو الإصدارات”.

وإلى جانب تصحيح الثغرات الأمنية، يعمل نظام iOS 15.6 الجديد على إصلاح العيوب في النظام مثل تلك التي تُظهر بشكل غير صحيح للمستخدمين أن مساحة التخزين لديهم ممتلئة، أو كيف تعود علامة تبويب في Safari إلى صفحة سابقة من تلقاء نفسها.
"أبل" تحث مستخدمي iOS 15.6 على تحديث# النظام فوراً-صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى