لحظة بلحظة

انقضاض تمساح على دورون

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب” مقطع فيديو يرصد من خلاله لحظة انقاض تمساح على دورون.

وأظهر مقطع الفيديو لطائرة بدون طيار وهي تسير فوق أحد الأنهار ثم وقفت في الأعلى عندما اشتبه صاحب الطائرة بدون طيار أن تحت الماء شئ ما.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقرر صاحب الطائرة الدورون أن يقترب إلى الماء أكثر مما كانت فاكتشف أن من ينتظره في الماء هو تمساح ضخم متفرس يعتقد أن مافي الأعلى هو فريسته التي سيتغذى عليها.

وأخرج التمساح رأسه خارج مياه النهر منتظراً الفرصة أن تسنح له في الانقضاض على فريسته التي لا يعرفها حق المعرفة.

وفي لحظات انقض التمساح على فريسته وأطبق عليها بفكيه وأنزلها إلى مياه النهر مرة أخرى ما تسببت في التعطل بعد ملامسة مياه النهر، ونجح التمساح في صيد الطائرة لكنه فشل في التهامها بعدما اكتشف أنها ألة تصوير وليست وجبة دسمة.

الجدير بالإشارة أن التمساح من أضخم الزواحف الحية. ينتمي إلى فصيلة التمساحيات، له جسم طويل وأرجل قصيرة وذنب طويل قوي يمكنه من السباحة، وأسنان حادة يقبض بها على فريسته، ويوجد 12 نوعاً من التماسيح، ومن الغرائب أنه لا يستطيع إخراج لسانه من فمه،[ما هي؟] ويمكن أن تعيش التماسيح بضعة أشهر بلا طعام أو 3 سنوات في الحالات القصوى.ينتمي إلى فصيلة التمساحيات، له جسم طويل وأرجل قصيرة وذنب طويل قوي يمكّنه من السباحة، وأسنان حادة يقبض بها على فريسته. تعيش التماسيح في الماء واليابسة لكنها أكثر مرونة في الماء وتكون حركتها أكثر انسيابية. لعيونها طبقة بلورية في مؤخرتها مما تجعلها مرئية في الظلام بمجرد تسليط الضوء على الماء، فالتماسيح لا تتنفس تحت الماء بل فوقه لذلك تحتاج للبقاء على السطح لغرض التنفس .وكذلك التجسس واستشعار الفريسة التمساح يتغذى على اللحوم يفترس ضحاياه غالباً في الماء حتى أنه يفترس الإنسان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى