أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

ثغرات# أمنية في #ساعات “آبل” تهدد خصوصية# مستخدميها

ثغرات# أمنية في #ساعات “آبل” تهدد خصوصية# مستخدميها  أصدرت شركة “أبل” الأمريكية، تحديثات لساعاتها الذكية التي تعمل بنظام تشغيل watchOS 8.6؛ وذلك لسد ثغرات #أمنية قام باكتشافها فريق تقني تابع للحكومة #الهندية، والتي تسهل اختراق القراصنة لخصوصية أصحابها.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

بحسب موقع “إنديان إكسبريس”، أشار الفريق #الهندي التابع للحكومة، إلى أن الثغرات التقنية تؤدي إلى تشغيل أكواد برمجية خبيثة عن بعد، بواسطة استغلال القراصنة للثغرة، مما قد يؤدي لوصولهم إلى بيانات المستخدم دون علمه، أو توجيه أوامر عن بعد وتنفيذها على متن ساعة المستخدم.

وتتنوّع الثغرات الأمنية المرصودة من حيث تأثيرها على الساعة الذكية، فمنها ما يسمح بالتحايل على ميزة اللمس المتعدد على الشاشة، ومنها ما يؤثر على ذاكرة محركات معالجة الرسوميات، وعلى منصة عرض محتوى الويب بواجهة “WebKit”.

وتسمح هذه الثغرات للمخترقين بإمكانية النفاذ عبر الدفاعات والبروتوكولات الأمنية المطبقة على متن أنظمة تشغيل أبل القديمة على ساعاتها أبل ووتش، مما يساعدهم في تنفيذ مهمتهم ضد الضحايا بالاستيلاء على بياناتهم، والتحكم في ساعاتهم الذكية أبل ووتش.

وبعد اكتشاف فريق CERT-IN للثغرات، تواصل مع شركة “آبل”، التي بدورها أعلنت عن تحديثات أمنية لسد تلك الثغرات، قبل أن تطلق تحديث”watchOS 8.7″، والذي يتوافق مع ساعات “أبل ووتش” بداية من الجيل الثالث “Apple Watch Series 3” والأحدث منه، مما يوفر الحماية اللازمة لخصوصية المستخدمين.

ولتتمكن من تثبيت تحديث برمجي جديد من أبل على متن ساعتك الذكية أبل ووتش، يجب عليك التأكد من شحن ساعتك على الأقل بنسبة 50%، وكذلك توصيلها بشبكة الإنترنت اللاسلكي WiFi.
ثغرات# أمنية في #ساعات "آبل" تهدد خصوصية# مستخدميها -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى