11المميز لدينالحظة بلحظة

دبين صغيران يهربان من صياد

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب” مقطع فيديو يرصد من خلاله دبين صغيران يهربان من صياد كان يترصد لهما لاصطياد أحدهم أو الاثنان معاً.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأظهر مقطع الفيديو يرصد من خلاله دبان صغيران يقتربان من صياد ويهربان عند اكتشافه، وهو مختبئ من خلف الأشجار.

ورصد مقطع الفيديو دبان كانا مع امهما يسيران في الغابة بين الأشجار الشاهقة، في إحدى الدول وسرح الدبان بعيداً عن امهما بينما كانت الأخير تبحث عن أي مصدر للطعام لإطعام صغارها.

وبعد أن سرح الدبان اقتربا من الصياد الذي كان يوثق ماكان سيفعله بكاميرا ، واقترب الدبان من الصياد ورغم ذلك لم يرونه حتى أن وصلا له وشاهداه هرعا من أمامه مسرعين إلى أمهما قبل أن يصطاد أحدهما أو الأثنان معاً.

يذكر أن الدببة السوداء الأمريكية هي أصغر أنواع الدببة وأكثرها وجوداً. وهي تعيش في أمريكا الشمالية، في المناطق الممتدة من ألاسكا شمالاً وحتى المكسيك جنوباً، ومن المحيط الأطلسي شرقاً حتى المحيط الهادئ غرباً. وهي تعيش في 41 ولاية أمريكية من 52، وفي جميع مقاطعات كندا عدا واحدة، وأيضاً في أجزاءٍ من المكسيك. الدببة السوداء في الولايات الجنوبية من الولايات المتحدة الأمريكية تعيش في الجبال أو الغابات، ولكنها مع ذلك تخرج أحياناً من هذه المناطق وتتجوّل خارجها، وفي بعض الحالات تصل الدببة إلى حدود المناطق السكنية. والدببة السوداء الأمريكية قريبة نسبياً من الدببة السوداء الآسيوية، والذين يتشاركان سلفاً أوروبياً واحداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى