لحظة بلحظة

دببة تستمتع بالسباحة بسبب الحر

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي #يوتيوب مقطع فيديو يرصد من خلاله دببة تستمتع بالسباحة بسبب الحر، والذي يشهده العالم أجمع في فصل الصيف للعام الحالي 2022 وارتفاع الرطوبة في الجو.

وأظهر مقطع الفيديو من داخل إحدى المحميات الطبيعية أو حديقة للحيوانات وضع وعاء كبير وبداخله مياه باردة في المكان المخصص للدببة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو دب أسود ضخم هبط في وعاء الماء البارد للاستمتاع بالمياه وتبريد جسده مع ارتفاع حرارة الجو التي يشهده هذا الصيف وارتفاع درجة الرطوبة خاصة في الدول الأوروبية لأول مرة منذ عقود من الزمن.

وانضم للدب دب أخر حاول النزول للوعاء الكبير ومشاركة شريكه في الاستمتاع بالمياه والسباحة داخله لكن يبدوا أن الأول لايريد مشاركة الأخر في استمتاعه.

الجدير بالإشارة أن الدببة من الحيوانات التي تقوم بالسباحة داخل الماء لتخفض درجة حرارة الجسم خاصة في فترة الصيف وارتفاع درجات الحرارة وهو ماتوفره حدائق الحيوانات والمحميات الطبيعية في دول قارة افريقيا والدول الأسيوية والأمريكية لحماية الدببة من النفوق بسبب ارتفاع درجات الحرارة الملتهبة وارتفاع درجة الرطوبة التي تنتهي بنفوق العديد من الحيوانات التي لا تستطيع أن تكافح فصل الصيف وتتكيف معه.

والدببة السوداء الأمريكية هي أصغر أنواع الدببة وأكثرها وجوداً. وهي تعيش في أمريكا الشمالية، في المناطق الممتدة من ألاسكا شمالاً وحتى المكسيك جنوباً، ومن المحيط الأطلسي شرقاً حتى المحيط الهادئ غرباً. وهي تعيش في 41 ولاية أمريكية من 52، وفي جميع مقاطعات كندا عدا واحدة، وأيضاً في أجزاءٍ من المكسيك. الدببة السوداء في الولايات الجنوبية من الولايات المتحدة الأمريكية تعيش في الجبال أو الغابات، ولكنها مع ذلك تخرج أحياناً من هذه المناطق وتتجوّل خارجها، وفي بعض الحالات تصل الدببة إلى حدود المناطق السكنية. والدببة السوداء الأمريكية قريبة نسبياً من الدببة السوداء الآسيوية، والذين يتشاركان سلفاً أوروبياً واحداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى