أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

ب#اسمالمستخدم فقط ..كيف تستعيد #حسابك_المحذوف على #تيك توك

؟في حالة قيامك بحذف حسابك الخاص على تطبيق نشر الفيديوهات القصيرة تيك توك، سيكون بإمكانك استعادته من جديد ولكن بشروط.

ويكشف موقع “بيزنس إنسايدر” ضمن هذا التقرير عن الخطوات التي تسمح لك باستعادة حسابك المحذوف من على تيك توك، والحالات التي تسمح بذلك.

ولنفترض أنك قمت بحذف حسابك الخاص على تيك توك، ومر على ذلك فترة لم تصل لـ20 يوما، خلال هذه المرحلة الزمنية لا يزال يتاح أمامك فرصة لاستعادة الحساب من جديد، باتباع هذه الخطوات.

أولا:
قم بفتح تطبيق تيك توك عبر هاتفك الذكي.

ثانيا:
ستجد أسفل الشاشة على الزاوية اليمنى من واجهة التطبيق زرا خاصا بملفك الشخصي على التطبيق.

ثالثا:
على شاشة الملف الخاص، اضغط على اختيار التسجيل Sign up.

رابعا، أسفل الشاشة التي ستظهر بعد اختيار التسجيل، اضغط على اختيار الدخول Log in.

خامسا:
قم بالدخول باستخدام كلمة المرور الخاصة بحسابك، واسم المستخدم التقليديين، باستخدام خيار الدخول Use phone/ email/ username.

سادسا:

بعد تسجيل الدخول باستخدام معلوماتك التقليدية، ستظهر لك شاشة تعرفك بأن حسابك الآن قيد التعطيل، ولتأكيد رغبتك في إعادة تفعيله اضغط على خيار إعادة التفعيل أو Reactivate.

أضاف تطبيق تيك توك طريقتين تتيحان للآباء تقليل فرص ظهور محتوى البالغين أمام المستخدمين الصغار.

وجاءت تلك الخطوة بعد الانتقادات التي وجهتها منظمات حماية المستهلك إلى تطبيق التواصل الاجتماعي تيك توك بسبب ظهور محتوى غير مناسب أمام المستخدمين المراهقين.

قائمة سوداء في تطبيق التيك توك
تتيح الخاصية الأولى للمستخدم إعداد قائمة سوداء تضم عبارات ووسوم (هاشتاقات) وغير ذلك مما يراها المستخدم غير مناسبة لسن أطفاله.

أما الخاصية الثانية فهي مصممة لكي تتيح للمستخدم مستوى من السيطرة على التدفق المستمر للفيديوهات عبر التطبيق، بهدف تجنب ظهور محتوى غير مرغوب أو غير مناسب للمستخدمين الصغار.

وعلى خلاف الحال في تطبيقات ومواقع بث الفيديوهات الأخرى مثل يوتيوب وفيمو فإن الفيديوهات على تيك توك تبدأ التشغيل آليا دون تدخل من المستخدم. وحتى الآن من المعتاد ظهور محتوى بالغين أمام مستخدمي تيك توك ممن تبلغ أعمارهم 13 سنة.

شكوى ضد تيك توك
وكانت المنظمة الأوروبية للمستهلكين “بي.إي.يو.سي” قد قدمت في فبراير/شباط الماضي شكوى إلى الاتحاد الأوروبي قالت فيها إن “تيك توك فشل في حماية الأطفال والمراهقين من التعرض للإعلانات الخفية والمحتوى الضار على المنصة … على سبيل المثال يتم حث المستخدمين على المشاركة في وسوم مرتبطة بعلامات تجارية محددة حيث يتم تشجيعهم على كتابة محتوى خاصة بمنتجات معينة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى