الجمال والديكورالديكور والتصاميم

نصائح لديكور المنزل الحديث

نصائح لديكور المنزل الحديث

يعتبر الأثاث في الديكور الحديث من أهم عناصر المنزل، ويختار الشخص الأثاث المناسب حسب شخصيته وميوله، فذلك يعطي الغرفة مظهر جميل وغير ممل، فالأشخاص الذين يحبون التميز يختارون قطع الأثاث الملونة وغير المتطابقة التي تجعل من الغرفة أكثر حيوية، وأكثر تميز، أما الأشخاص الذين يحبون الأناقة فيختارون أطقم أثاث متطابقة، ومن الجدير بالذكر أنه ينصح بشراء الأثاث المستعمل فهو أرخص من حيث الثمن، وأيضاً يمكن إجراء التعديلات عليه حسب الرغبة.

نصائح لديكور المنزل الحديث

والديكورات الحديثة أصبحت الآن هي أكثر الأنماط شيوعًا في تصميم المنازل، وإذا كنت تبحث عن كلمة تصف ماهية ديكور المنزل الحديث، فستكون “البساطة”، بالطبع لا يعني البساطة أن المنزل بلا روح ولوحة من الألوان المحايدة والأشكال الهندسية المملة كما يظن البعض، بل يوجد عدة أفكار تمكنك من تصميم ديكورات حديثة دافئة وجذابة وأنيقة في أي منزل تقريبًا، هناك الكثير من الأمور للوصول إلى ذلك ولكن يوجد عدة أفكار أساسية يجب دمجها في الديكور الحديث ستجدها أدناه.

أصبحت الديكورات المنزلية الحديثة هي السائدة في الآونة الأخيرة، ليس فقط لأنها أكثر بساطة وأناقة والكثير من الأشخاص يميلون لهذا النوع من الديكور، ولكن لكونها كذلك أقل تكلفة عند تنفيذها فقط بعض الأفكار أو الأشياء السهل إضافتها ودمجها في منزلك لتطويره وجعله أكثر جمالًا، وخلال السطور القادمة نذكر أهم هذه الأفكار.

الأثاث يعتبر الأثاث من أهم عناصر ديكور المنزل، حيث يختار الشخص الأثاث المناسب حسب شخصيته وميوله، فذلك يعطي الغرفة مظهراً جميلاً وغير مملّ، فالأشخاص الذين يحبون التميّز يختارون قطع الأثاث الملونة وغير المتطابقة التي تجعل من الغرفة أكثر حيويةً، وأكثر تميّزاً، أمّا الأشخاص الذين يحبون الأناقة فيختارون أطقم أثاث متطابقة، ومن الجدير بالذّكر أنّه يُنصح بشراء الأثاث المستعمل؛ فهو أرخص من حيث الثمن، وأيضاً يمكن إجراء التعديلات عليه حسب الرغبة.

الإضاءة:

للإضاءة أهمية كبيرة في أي منزل دائماً وأبداً ولكنها تكتسب أهمية أكبر هذا العام، ولذلك قومي بوضع إضاءة في الزوايا وغرف المعيشة والعمل لتكون منارة بشكل أفضل.

وتعتمد إضاءة في هذا العام في تصميمها على استخدام المنسوجات المضفرة والمعقدة لتكون صيحة جديدة ومختلفة في المنزل.

نصائح لديكور المنزل الحديث
وحدات الإضائة

المساحات:
يتمثل الاتجاه الجديد في ديكورات المنزل لعام 2021 في جعل المساحة تبدو مستغلة بشكل أفضل بحيث تؤدي وظائف مختلفة، على سبيل المثال يمكن أن تحولي المدخل الصغير إلى فصل دراسي للتعليم عن بعد عن طريق استخدام مكتب صغير.

كما يمكنك تحويل الخزائن الصغيرة إلى أماكن لتخزين الطعام.

ابحثي إذاً عن أثاث عملي يمكنه أن يؤدي وظائف متعددة.

المخمل:

يغزو المخمل بشكل كبير ديكورات 2021 حيث يمكنك إضافة أريكة أو كرسي مخملي بلون مميز على أثاث منزلك، بالإضافة إلى لمسات صغيرة من خلال وسائد مخملية زرقاء أو خضراء.

نصائح لديكور المنزل الحديث
ديكور مخمل

الأرضيات الخشبية:

ستظهر أيضاً الأرضيات الخشبية والحجر الطبيعي في العديد من المنازل بالإضافة إلى النباتات الداخلية لتمنح منزلك مظهراً أكثر فخامة.

أرضيات خشبية
أرضيات خشبية

أضيفي ألوان مشرقة إلى الألوان المحايدة:

إذا كان لديك غرفة معيشة بألوان محايدة يمكنك إضافة بعض الألوان الزاهية إليها لتصبح عصرية أكثر وتتناسب مع الديكورات .

نصائح لديكور المنزل الحديث
نصائح لديكور المنزل الحديث

استخدمي ألوان أكثر برودة مثل درجات اللون الأزرق والرمادي والأخضر.

يمكنك بسهولة تحديث غرفتك بإضافة بعض الوسائد والسجاد والأعمال الفنية الملونة.

اقرأ المزيد على صحيفة هتون الدولية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى