ألعاب وتساليجيل الغد

#ألعاب لتقوية الذاكرة #للأطفال

ذاكرة#الأطفال قد تعتبرها بعض الامهات ذاكرة فولاذية ولكن هناك الكثير من الأطفال يصابون بالذاكرة الضعيفة والمشوشة التي تجعلهم أكثر عرضة لعدم التركيز والتحصيل الدراسي بشكل جيد، وهو ما يؤثر على مستوياتهم العلمية بالمقارنة مع أقرانهم من الأطفال المتمتعون بذاكرة نشيطة، ولذلك تم إيجاد العديد من الطرق التي يمكن بها تنشيط الذاكرة للأطفال إما بالفيتامينات، أو ألعاب تقوية الذاكرة #للأطفال.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ألعاب لتقوية الذاكرة للأطفال  -صحيفة هتون الدولية-
يتعلم الأطفال باللعب والترفيه أكثر مما يتعلمون بأي وسيلة أخرى، تكبر أدمغة الأطفال وتنمو باللعب لاكتساب مهارات ومعلومات جديدة، يصبح الأطفال أكثر قدرة على التعلم واكتساب المهارات من عمر ست سنوات إلى عمر 12 سنة.
ألعاب لتقوية الذاكرة للأطفال  -صحيفة هتون الدولية-

ألعاب تقوية الذاكرة
لعبة الرسم من الذاكرة

تعتمد هذه اللعبة على تطوير مهارات الطفل العقلية كالذاكرة وزيادة تركيز الأطفال، كما تعتمد على مهاراته الحركية كالقدرة على الرسم

إليكِ طريقتها:

الأدوات ألوان.

ورق أبيض.

الطريقة
أعطي كل طفل ورقة بيضاء وأقلام ألوان. اقرئي لأطفالك قائمة من عشرة أشياء متنوعة “خضراوات، فواكه، حيوانات، أشخاص…”. اطلبي من أطفالك الانتظار عدة دقائق ثم اطلبي منهم أن يرسموا ما يتذكرون من القائمة. اللاعب الفائز من يرسم عدد أشياء أكثر من القائمة.
ألعاب لتقوية الذاكرة للأطفال  -صحيفة هتون الدولية-

لعبة الأكواب السحرية

هذه اللعبة من أفضل الألعاب لتقوية الذاكرة والتركيز، إليكِ طريقتها: الأدوات 3 أكواب بلاستيكية. كرة صغيرة. الطريقة ضعي الأكواب الثلاثة مقلوبة، ورتبيها في خط مستقيم. ضعي الكرة الصغيرة تحت أحد الأكواب الثلاثة، وتأكدي من أن يرى طفلك بوضوح أي كوب توجد تحته الكرة. حركي الأكواب الثلاثة في اتجاهات مختلفة فترة زمنية قصيرة، ثم رتبي الأكواب مرة أخرى في خط مستقيم. اطلبي من طفلك أن يتعرف على الكوب الذي توجد تحته الكرة، ثم تبادلا الأدوار.
ألعاب لتقوية الذاكرة للأطفال  -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى