لحظة بلحظة

سقوط #هليكوبتر من الجو

تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “#تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله لحظة سقوط #هليكوبتر من الجو أثناء تحليقها في دولة #جورجيا في #أوروبا.

ورصد مقطع الفيديو لحظة تحطم المروحية التي تتبع شرطة الحدود الجورجية أثناء طيرانها لمساعدة #طائرة_شراعية، ووثق المقطع أحد السكان المحليين أثناء تحليق المروحية ووقوفها وسط الجبال الشاهقة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وفي ذات السياق فقد صرح وزير #الداخلية الجورجي فاختانج جوميلوري، أمس الجمعة، عن مقتل ثمانية أشخاص جراء تحطم مروحية إنقاذ بالقرب من منتجع غودوري الجورجي.

وكشفت وزارة #الداخلية، أن السائح الأجنبي الذي طارت المروحية لإنقاذه قتل. ونجا المواطن الجورجي الذي كان طار معه بالمظلة، وهو في #المستشفى.

وأكد جوميلوري، على أنه تم فقدان السيطرة على المروحية، كما يظهر في مقطع #فيديو.

وأضاف جوميلوري، لا نعرف سبب التحطم، سواء كان خطأ أو عطل فني أو بسبب الرياح، الفحص سيظهر ذلك.

يذكر أن دولة جورجيا هي دولة ذات سيادة في منطقة جنوب القوقاز. في غرب آسيا،

يحدها من الغرب البحر الأسود، ومن الشمال روسيا، ومن الجنوب #تركيا و #أرمينيا، و #أذربيجان من الشرق. تغطي جورجيا مساحة 69.700 كم2 ويبلغ تعداد السكان 4,385,000 نسمة.

يمكن العودة بتاريخ جورجيا إلى مملكتي كولخيس وأيبيريا، كما أنها من أول الدول التي اعتنقت المسيحية، في القرن الرابع. بلغت جورجيا ذروة مجدها السياسي والاقتصادي خلال حكم الملك ديفيد والملكة تامار في القرن الحادي والثاني عشر. في بداية القرن التاسع عشر، الحقت جورجيا بالإمبراطورية الروسية. بعد فترة قصيرة من الاستقلال تلت الثورة الروسية عام 1917، اجتاحت الجيوش البلشفية جورجيا عام 1921م وضمتها للاتحاد السوفييتي عام 1922 م. استعادت جورجيا استقلالها عام 1991م. ومثلها مثل العديد من الدول التي استقلت عن الاتحاد السوفييتي، عانت جورجيا من أزمة اقتصادية واضطرابات داخلية خلال التسعينات. برزت بعد ثورة الزهور قيادة سياسة قدمت إصلاحات ديمقراطية،
لكن الاستثمارات الأجنبية والنمو الاقتصادي الذي حل مباشرة بعد الثورة تباطأ منذ تلك الحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى