الأدب والثقافةفن و ثقافة

تحت عنوان “#خطوط_عكسية” انطلاق #معرض “تصميم”

تستكمل النسخة الأولى من معرض “تصميم” المُقامة تحت عنوان “خطوط عكسية” النجاح الكبيدر الذي تحقق لمعرض الملصقات الذي أقيم خلال العام الماضي ونال استحساناً كبيراً تحت عنوان “هذه هي الرسالة: أربعة أصوات في فن الغرافيك المعاصر”. وقد

خطوط عكسية “، أول نسخة من معرض ومسابقة “تصميم” السنوية المتخصصة في الفن الغرافيكي وتصميم المُلصقات، ترحب بالزوّار الآن في برج “آي سي دي بروكفيلد بليس”

في التفاصيل، أعلن برج “آي سي دي بروكفيلد بليس” عن قائمة الفائزين خلال النسخة الأولى من معرض “تصميم” السنوي المخصص للفن الغرافيكي وتصميم المُلصقات، حيث تم اختيار 12 مصمماً من المنطقة لعرض أعمالهم الفنية ابتداءً من يوم الاثنين 25 يوليو وحتى يوم الخميس الموافق 26 أغسطس.

جاءت فكرة معرض “تصميم” من البرنامج الفني لـ “آي سي دي بروكفيلد بليس” الذي يتمثّل هدفه في دعم الجهود المبذولة في تعزيز ثقافة الإبداع والابتكار على مستوى المنطقة بجانب توسيع نطاق الحوار الفني المُثمر حول ممارسات التصميم الجرافيكي وتسليط الضوء على أعمال الكوادر الفنية الناشئة والمبدعين المعروفين في المنطقة.

وجاء اختيار الفائزين خلال النسخة الأولى من هذه المسابقة عقب توجيه دعوة مفتوحة إلى فناني ومصممي الغرافيك وغيرهم من مبدعي الخطوط الطباعية القادمين من المنطقة تحت إشراف لجنة متخصصة تضم كوكبةً من الخبراء والمبدعين المعروفين، بمن فيهم مصمم الجرافيك وتصاميم الخطوط الطباعية، وائل مرقص، والمصمم والفنان متعدد التخصصات علي المصري والقيم الفني، دانيال إتش ري.

وتتناول النسخة الأولى من هذا المعرض، المُقامة تحت رعاية مصممة الجرافيك والمديرة الفنية جنان صالح، فكرة “خطوط عكسية” كنقطة انطلاق نحو تجربة فنية أوسع وأشمل.

وتعتمد تصاميم المُلصقات المعروضة أشكال الحروف كأداة لنقل وسرد القصص بأسلوب جديد وممتع، تمهيداً إلى خوض غمار دروب جديدة في تصاميم الخطوط الطباعية.

وتضم قائمة الفائزين 12 مبدعاً حصل كل منهم على جائزة نقدية بقيمة 1000 درهم، وهم آنا إسكوبار سافيدرا، إيرين كولينز، إبراهيم خمايسة، كندة غنوم، مريم بلحول، محمد خليل، نوران عبد، رنا واصف، رينا حاسبيني، صبا سيفائي، ساره شبل، زيد الجاعوني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى