البيت والأسرةمواقف طريفة

شطيرتي “ماكدونالدز” تفرض #غرامة على صاحبها

شطيرتي “ماكدونالدز” تفرض #غرامة على صاحبها غرامة كبيرة بقيمة حوالي ألفي دولار أميركي فرضت على مسافر وصل إلى أستراليا من إندونيسيا بعدما عثر حرس الحدود على شطيرتي “ماكمافن” وأخرى مخبّأة في حقيبة الظهر التي يحملها.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وكشف كلب التفتيش الأمني الحيوي، المأكولات في الحقيبة في مطار داروين، متسببا بفرض غرامة عالية على صاحبها، وفق ما كشف مسؤولون الاثنين.

وعلق وزير الزراعة الأسترالي موراي وات على هذه الحادثة: “ستكون هذه أغلى وجبة ماكدونالدز اشتراها هذا المسافر”.

وطبقت أستراليا سياسة صارمة في مجال الأمن الحيوي في مسعى إلى حماية قطاعها الزراعي الكبير من الآفات والأمراض.

وبعد تفشّي الحمى القلاعية في إندونيسيا، رفعت السلطات مستوى الإنذار فارضة فحصاً دقيقاً على كلّ اللحوم المستوردة من هذا البلد.

ولا تشكّل هذه الحمى خطرا على الإنسان، لكنها من الأمراض الفيروسية شديدة العدوى التي تصيب المواشي.

وتضاهي هذه الغرامة بقيمتها البالغة 2664 دولارا أستراليا ثمن 567 شطيرة “ماكمافن” في سيدني أو كلفة عدّة تذاكر سفر إلى بالي، وفقما ذكرت “فرانس برس”.
شركة ماكدونالدز (بالإنجليزية: McDonald’s Corporation)‏ ‏ هي شركة اغذية ووجبات سريعة أمريكية انتشرت في كافة انحاء العالم، تأسست 15 مايو 1940، إحدى أكبر سلسلة مطاعم الوجبات السريعة في العالم.

الطعام الأساسي الذي يعده هو البرجر بأنواعه وأحجامه المختلفة، بطاطا مقلية، بعض وجبات الإفطار، مشروبات غازية، حليب وحلويات، المثلجات. وحديثًا يقدم المأكولات الصحية كالسلطات. أشهر ما يقدم على لائحته الأساسية هي شطيرة ماك تشيكن وشطيرة البيغ ماك وشطيرة الماك رويال وغيرهم. كما يقدم شطيرة تسمى ماك أرابيا المعدة بطريقة ومكونات عربية. ويقدم وجبة للأطفال مع هدية (لعبة) غالبًا ما تمثل شخصية كرتونية محببة للأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى