الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

الخضروات#الورقية الأكثر فائدة #للجسم

تعتبر #الخضروات #الورقية تقليديا زينة للأطباق الغذائية المختلفة. ولكن هذه الخضروات هي في الواقع مكملات لأي طبق، إضافة إلى أنها مصدر مهم لمواد مغذية عديدة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقال خبير التغذية الألماني، هارالد زايتس، إن الخضروات الورقية الخضراء مثل #السبانخ والكرنب والخس والبقدونس تتمتع بفوائد صحية جمة؛ حيث إنها تمد الجسم بالعناصر المغذية وتعمل على تقوية المناعة وتساعد على إنقاص الوزن والتمتع بالرشاقة.

وذكر زايتس، أن الخضروات الورقية الخضراء تعد كنزا من المعادن والفيتامينات؛ حيث إنها تزخر بالحديد وفيتامين C، الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة، ومجموعة فيتامينات B المهمة لصحة الأعصاب.
الخضروات#الورقية الأكثر فائدة #للجسم -صحيفة هتون الدولية

فوائد الخضروات الورقية
تعد مصدر صحي للجسم

تحتوي الخضار الورقية الخضراء على مستويات عالية من الفيتامينات، مثل: فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين هـ، وفيتامين ك، وتوفر أيضًا بعض العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، مثل: الحديد، والمغنيسيوم، والكالسيوم والبوتاسيوم، وفيتامين ب، وحمض الفوليك.

الوقاية من زيادة الوزن

ربما تكون إحدى الفوائد الأكثر جاذبية للخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة هي انخفاض محتواها من السعرات الحرارية، والكربوهيدرات، وانخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم، هذه الميزات تجعلها طعامًا مثاليًا لتسهيل الوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه.

أهم الخضروات الورقية
الخس

هذا النوع من الخضروات الورقية يعتبر مصادر جيدة للمواد المضادة للاكسدة، بما في ذلك بيتا كاروتين، لوتين، زياكسانثين، وكيرسيتين، والتي تساعد على منع التهاب المفاصل، وإعتام عدسة العين، والضمور البقعي، كما تمكنك من الحفاظ على شعر صحي وجلد رائع . الخس هو أيضا مصدر جيد للبوتاسيوم، وهو يشارك في إدارة ضغط الدم ومنع هشاشة العظام. وبالإضافة إلى ذلك، جميع أصناف الخس تحتوي على فيتامين K، والذي قد يمنع كسور العظام.
الخضروات#الورقية الأكثر فائدة #للجسم -صحيفة هتون الدولية

الكرنب

تعد الأوراق الخضراء الصغيرة الصحية من الكرنب غنية بالعناصر الغذائية، مثل: الفيتامينات كفيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين ك، فهي رائعة للسلطة، أو لتكون بجانبها في معظم وصفات العشاء.
الخضروات#الورقية الأكثر فائدة #للجسم -صحيفة هتون الدولية

البقدونس
وهو هذا النوع من الخضروات الورقية التي تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية المبهرة , فهو مدر للبول والطمث واللبن كما أنه فاتح للشهية فهو يستخدم في تحضير السلطات , ويساعد البقدونس على حماية الجسم من السموم فهو مطهر للجسم ضد البكتريا والفيروسات , كما أنه يقوي الشعيرات الدموية ويزيد من حيوية الجسم بشكل عام , ويكسب البقدونس البشرة ملمس ناعم ويفيد في مقاومة التجاعيد
الخضروات#الورقية الأكثر فائدة #للجسم -صحيفة هتون الدولية

الجرجير

يعد الجرجير مصدر منخفض السعرات الحرارية ومليء بالنكهة، وهذه الورقة تحتوي على 90% من الماء، هذا ما يجعلها من الخضروات الورقية الرائعة لمساعدتك على ترطيب الجسم.
الخضروات#الورقية الأكثر فائدة #للجسم -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى