علوم طبيعيةعلوم وتقنية

عجائب#الدنيا السبع الطبيعية# الساحرة

عجائب#الدنيا السبع الطبيعية# الساحرة  يعود السبب وراء عدم بقاء معظم معالم عجائب #الدنيا السبع القديمة قائمةً حتى الآن إلى العديد من الأسباب المختلفة التي مرّت عبر التاريخ؛ سواء تلك التي من فعل الإنسان كالحروب، أو بفعل العوامل #الطبيعة #كالزلازل وعوامل الطقس، إلا أن تلك المعالم والعجائب لا تزال حاضرة في عقول الناس ومخيّلاتهم حتى بعد مرور فترة طويلة على زوالها، وذلك من خلال سرد القصص المختلفة عنها وتخيّل الهيئة التي كانت عليها.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

عجائب#الدنيا السبع الطبيعية# الساحرة -صحيفة هتون الدولية
عجائب الدنيا السبع الطبيعية من الجبال العالية إلى الغابات الضخمة إلى الشلالات ، فقد منح الله كوكبنا الكثير من العجائب الطبيعية التى تخطف .

عجائب#الدنيا السبع الطبيعية# الساحرة
وادي الموت، شرق كاليفورنيا، الولايات المتحدة :
وادي الموت هو احد الحدائق الوطنية الأكثر شعبية في الولايات المتحدة التى تقع في ولاية كاليفورنيا الشرقية ، ويقع على مساحة واسعة حوالى 3.1 مليون فدان ، ويطلق على وادي الموت اسماء اخرى مثل جنازة الجبال وبوابة الجحيم ووادي المجاعة .
عجائب#الدنيا السبع الطبيعية# الساحرة -صحيفة هتون الدولية

الشفق القطبي :
الشفق القطبي أو الأضواء الشمالية هى عرض مذهل يحدث بشكل طبيعي فى السماء ، ويمكنك أن تشاهده في نصف الكرة الشمالي والجنوبي وهى من عجائب الدنيا السبع الطبيعية .
عجائب#الدنيا السبع الطبيعية# الساحرة -صحيفة هتون الدولية

شلالات فيكتوريا، زامبيا و زيمبابوي :

شلالات فيكتوريا هي أكبر الشلالات في العالم وذلك بحسب طولها وعرضها ، وهي تقع في حدود زامبيا وزيمبابوي ، وتعتبر هذه الشلالات احد عجائب الدنيا السبع الطبيعية ، الشلال محمية من الحدائق الوطنية فى فيكتوريا .
عجائب#الدنيا السبع الطبيعية# الساحرة -صحيفة هتون الدولية

الحاجز المرجاني العظيم
يقع الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا على الجهة المقابلة لساحل كوينزلاند، ويُعد منطقة للتراث العالمي، وأكبر نظام للشعاب المرجانية في العالم، بل وأكبر منطقة لتنوع الكائنات الحية في هذا الكوكب العظيم بمساحة شاسعة جداً لدرجة يُمكن من خلالها تمييزه عند رؤيته من الفضاء، إذ تبلغ مساحته نحو 344,400كم2.
يمتاز الحاجز المرجاني العظيم بلونه الفيروزي الذي تتلوّن به مياهه، وتنوّع بيئاته واختلافها، حيث يحتوي على 600 جزيرة استوائية، وما يزيد عن 900 جزيرة مختلفة، مثل جزيرة وايت صنداي، وجزيرة ليزارد، وجزيرة هيرون، إضافة إلى شعابه المرجانية المتلألئة ذات الأنواع المختلفة، إذ يحتوي على 3000 نظام من الشعاب المرجانية الفردية، و760 من الشعاب المرجانية الهامشية أي القريبة من الساحل، وما يُقارب 300 من الشعاب المرجانية الصلبة، ونتيجةً لهذا التنوّع الرائع والفريد.
عجائب#الدنيا السبع الطبيعية# الساحرة -صحيفة هتون الدولية

مرفأ ريو دي جانيرو
يوجد مرفأ ريو دي جانيرو أو نهر يناير كما سُمّي باللغة البرتغالية أو خليج غوانابارا في دولة البرازيل، وهو أكبر خليج في العالم نسبةً إلى حجم المياه المتدفق فيه، ويعود سبب نشأته إلى التآكل الذي حدث في المحيط الأطلسي بفعل عوامل الحت والتعرية، ويمتاز مرفأ ريو دي جانيرو بالجبال الجرانيتية المُتراصة التي تُحيط به، مثل جبل باو دي أكوكار المعروف الذي يبلغ ارتفاعه 395م، وجبل كوركوفادو الذي يبلغ ارتفاعه 704م، إضافةً إلى غابة تيجوكا وقمة بيكو دا تيجوكا التي يبلغ ارتفاعها 1,021م، كما تحتوي منطقة خليج غوانابارا على العديد من الجزر الخلابة، مثل جزيرة الثعابين، وجزيرة جوفيرنور.
عجائب#الدنيا السبع الطبيعية# الساحرة -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88