الأدب والثقافةفن و ثقافة

‘‘الموسيقى والمسرح’’ تشاركان في #مهرجان# جرش للفنون

هيئتا #الموسيقى والمسرح والفنون الأدائية تشارك في فعاليات مهرجان #جرش للثقافة والفنون 2022 بالمملكة الأردنية الهاشمية في دورته الـ 36، المقامة بمدينة جرش التاريخية خلال الفترة من 28 يوليو إلى 6 أغسطس ، بمشاركة فنانين وفرق أدائية من الوطن العربي.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وضمن الجهود المبذولة التي تقوم بها وزارة الثقافة، ممثلة في الهيئات والكيانات الثقافية؛ لتعزيز وتدعيم حضور الثقافة السعودية في المهرجانات والمناسبات العربية والعالمية، وتوطيد العلاقات الثقافية مع مختلف الدول.

 وتأتي مشاركة المملكة في المهرجان لتقديم عروض للفنون الشعبية السعودية، التي ستقدمها الفرقة الشعبية في الساحة الخارجية المخصصة للعروض، فيما تحيي الفرقة الوطنية الموسيقية حفلاً يوم الجمعة 5 أغسطس على المسرح الشمالي، ويليها عرض مشترك للفرقة الوطنية للموسيقى والكورال مع الفرقة الشعبية، سيقدمون خلاله مجموعة من الأغاني الفلكلورية المتنوعة، بمشاركة 35 من العازفين والكورال السعودي، إضافةً إلى ميدلي غنائي لعددٍ من الأغاني السعودية، وحفلاً غنائياً على المسرح الجنوبي يوم السبت 6 أغسطس.

والجدير بالذكر أن مهرجان جرش للثقافة والفنون يقام سنوياً في مدينة جرش الأثريّة شمال الأردن، منذ انطلاقته عام 1981م، حيث يقدم المهرجان الفنّي الثَقافي عروضاً فولكلورية أدائية لفرق أردنية وعربية وعالمية، وفعاليات ثقافية وفنية متنوعة وأمسيات غنائية.

تأسست هيئة الموسيقى في فبراير 2020مـ. بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم 414، وتعمل الهيئة على إنشاء البنية التحتية للثقافة الموسيقية في المملكة التي ستساهم في تمكين الجميع من الحصول على فرصة تعلم الموسيقى، إلى جانب عملها على اكتشاف وتنمية وتمكين المواهب الموسيقية، كما ستسعى إلى نشر الوعي بثقافة الموسيقى في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى