تشكيل وتصوير

لوحة الثعابين المائية للرسام غوستاف كليمت

لوحة الثعابين المائية للرسام غوستاف كليمت

لوحة الثعابين المائية (Wasserschlangen II)، التي يشار إليها أيضًا باسم(Water Serpents II)، وهي لوحة زيتية رسمها الفنان غوستاف كليمت (Gustav Klimt) النمساوي في عام 1907،وهذه اللوحة تكميلية للوحة السابقة (Water Serpents I) مثل اللوحة الأولى، تتعامل لوحة (Water Serpents II) مع أجساد النساء والعلاقات الرومانسية، واللوحة لها تاريخ غني.

اللوحه سرقها النازيين فى الحرب العالميه التانيه, و من ديسمبر 2019 كانت سادس أغلى لوحه فى العالم و أغلى عمل لكليمت انباع.

لوحة الثعابين المائية للرسام غوستاف كليمت

وكانت مركزًا للجدل حول مبيعاتها القياسية لعام 2013، واعتبارًا من ديسمبر 2019، أصبحت هذه اللوحة سادس أغلى لوحة في العالم وأغلى عمل لكليمت للبيع.

والرسام غوستاف كليمت (بالألمانية: Gustav Klimt) من مواليد 14 تموز 1862 – توفي 6 شباط 1918 وهو فنان ورسام نمساوي مشهور وأحد أبرز فناني حركة الانفصال الفنية في فيينا على الإطلاق، ومن الأعمال الرئيسية له اللوحات والرسومات الجدارية وغيرها من التحف الفنية، وكثير منها موجود في معرض في فيينا وتحديدا قاعة الانفصال الفني.

لوحة الثعابين المائية للرسام غوستاف كليمت

اهتم كليمت بشكل رئيسي بموضوع جسد الأنثى، وأعماله تتميز بعرض إثارة جنسية بشكل صريح وهذا أكثر ما يتجلى في العديد من الاسكتشات (الرسومات بواسطة الأقلام فقط)، هذه المواضيع الانثوية، سواء كانت حادة الوضوح أو المبهمة منها تحوي على صور عراة دائما وتُظهر وعيا عاليا حتى في نهاية هذا القرن، وهذه الأخيرة تنسجم مع مبادئ حركة الانفصال الفنية التي تتمحور حول فكرة إعلان الحقيقة وكسر حواجز الخجل السلبي.

اقرأ المزيد على صحيفة هتون الدولية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى