11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

#أحدث_إطلالة للفنانة #ياسمين_الخطيب الصيفية

نشرت #هاجر_الخطيب عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “#إنستقرام” صورة لهل في أحدث إطلالتها الصيفية.

وشاركت هاجر الخطيب الصورة مع متابعيها، حيث ظهرت وهي ترتدي فستان جولد مدهب وله فتحه من القدم بأكملها مع تسريحة شعر ذهبية ومنسدل على كتفيها.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ولدت ياسمين سيد عبد اللطيف الخطيب في عام 1981 بالقاهرة لأب مصري، وأم تركية لبنانية، والدها الناشر سيد الخطيب، وجدها المفكر عبد اللطيف ابن الخطيب مؤسس أكبر مطبعة في مصر والشرق الأوسط في الأربعينات (المطبعة المصرية)، ومؤلف كتاب “الفرقان” الذي أثار ضجة كبيرة.

بدأت كتابة المقالات عام 2010، وكان مقالها الأول عن أوجه التشابه بين نشأة الأحزاب الشيوعية في مصر ونشأة الدولة القرمطية، لتنتظم بعد ذلك في كتابة المقالات الأسبوعية في الشأن السياسي والتشكيلي والعام، وكتبت في معظم الصحف المصرية منها الأخبار والوطن والأحرار وفيتو والدستور. ورأست تحرير القسم الاجتماعي بجريدة صوت الأمة عام 2015

أصدرت العديد من الكتب كان أولها كان كتاب “التاريخ الدموي”، الذي تناولت فيه 5 فرق خرجت من عباءة الإسلام، ثم كتاب “قليل البخت يلاقي الدقن في الثورة”، ثم كتاب «كنت في رابعة» الذي سردت به تفاصيل مغامرتها متخفية بالنقاب في اعتصام رابعة العدوية قبل فضه، وأخيراً كتاب “ولاد المرة” الذي تضمن مقالات سياسية ونسوية، وتسبب عنوانه في ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

بدأت العمل الإعلامي بأحد برامج قناة روتانا مصرية من خلال فقرة ثقافية عن أهم الكتب والجوائز الأدبية، ثم شاركت الإعلامي تامر أمين لمدة عام ونصف، تقديم حلقة أسبوعية من برنامجه السابق «من الآخر»، كانت مخصصة للحديث عن المشكلات الاجتماعية التي تواجه الأسرة المصرية. وقدمت برنامج إذاعي بعنوان (كيميت تحت الاحتلال)

يذكر انها بدأت مسيرتها المهنية ككاتبة مقال في العديد من الصحف المصرية، منها “صحيفة الوطن”، وجريدة الأخبار”، وصحيفة الأحرار”، و”صحيفة الدستور”.

كما كانت رئيسة تحرير القسم الاجتماعي في “جريدة صوت الأمة”.

من مؤلفاتها: “التاريخ الدموي”، “ولاد المرة”، و”كنت في رابعة”، و”ست الحسن”.

في المجال الإعلامي عملت كمقدمة للفقرة الثقافية على “قناة روتانا مصرية”، ثم شاركت في تقديم برنامج “من الآخر” مع الإعلامي تامر أمين، لتتجه إلى العمل في “قناة النهار” وقدمت برنامج “من الآخر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى