البيت والأسرةمواقف طريفة

#أفعى تثير #الذعر أمام #مطعم للوجبات السريعة

#أفعى تثير #الذعر أمام #مطعم للوجبات السريعة # أفعى ضخمة أمام مطعم في# بريطانيا  تصيب رواده بحالة من الخوف والذعر.

وحسب وسائل إعلامية بريطانية، وجد العاملون بالمطعم #الأفعى التي يبلغ طولها حوالي 5 أقدام، مختبئة خارج المطعم، وكانت مصابة بجروح شديدة مما دفع عمال المطعم لإنقاذها رغم خطورتها.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتم تسليم الأفعى التي توجد عادة في الغابات الاستوائية المطيرة في أمريكا الوسطى والجنوبية، إلى الجمعية الملكية للرفق بالحيوان.

 وذكرت هانا نيكسون، المفتشة بالجمعية إن “الأفعى من المحتمل أن تكون من الزواحف الأليفة، لأن هذه الأنواع من الثعابين لا يعيش عادة في ظروف الطقس في المملكة المتحدة”.

  وقالت أنه “حين تم العثور على الأفعى كانت مصابة بجروح جراء دخولها في صراع مع أحد الكائنات الأخرى، لذا اضطرت لتختبئ حتى لا تتعرض للخطر مجددا”.

وأشارت أن العديد من مالكي الثعابين يخرجونها عادة في الصيف، مشددة على أنه في حين أن ضوء الشمس مفيد للزواحف، إلا أنه يجب على المالكين التأكد من أن حيواناتهم آمنة.
الأفعَى (الجمع: الأفَاعِي) هو جنس من الزواحف السامة. نطاق تواجدها واسع جداً يمتد من شمال أفريقيا إلى داخل الدائرة القطبية الشمالية ومن بريطانيا العظمى إلى جزء آسيا المطل على المحيط الهادئ. وربما اشتق الاسم من الكلمتين اللاتينيتين [vivus] و [pario]، ومعناهما «على قيد الحياة» و «تحْمِل من الحَمل (بالأولاد)» أو «يٌحدِث»، ومن المحتمل أنها إشارة إلى حقيقة أن معظم الأفاعي تكون حاملةً بالصغار الحية (الأولاد على قيد الحياة)، حالياً الأنواع المعروفة من الأفاعي يبلغ تعدادها ال (23) نوعاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى