الإفتراضيالتعذية والصحة

 الفوائد الصحية لتناول الأفوكادو

الفوائد الصحية لتناول الأفوكادو

الأفوكادو واحد من أهم العناصر الغذائية، حيث يعد مصدر جيد للبوتاسيوم وفيتامين د، بالإضافة إلى استخدامه في علاج العديد من الأمراض

فوائد الأفوكادو للكوليسترول يساعد تناول الأفوكادو على خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الجسم، إذ أظهرت إحدى الدراسات التي نشرتها مجلة (Archives of Medical Research) تأثيرات اتباع نظام غذائي عالٍ بالأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية في دهنيات الدم، وقد أجريت الدراسة على 15 شخصًا من الأصحاء و35 مصاب بارتفاع الكوليسترول؛ إذ زودوا بنظام غذائي غني بالأفوكادو، وبينت نتائج الدراسة ما يأتي انخفاض في مستوى الدهون الثلاثية في الدم بنسبةٍ تصل إلى 22%. انخفاضًا في مُعدّل الكوليسترول الضار بنسبة تصل إلى 22%.

زيادة في مستوى الكوليسترول المفيد في الدم بنسبة تصل إلى 11%، ومن الجدير بالذكر أن معظم الدراسات حول فائدة الأفوكادو في خفض مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم، كانت قد أُجريت على عددٍ قليل من الأشخاص.

فوائد الأفوكادو لسرطان البروستاتا أشارت إحدى الدراسات المخبرية التي نشرت في مجلة (The Journal of Nutritional Biochemistry) عام 2005، والتي تم فيها تعريض خلايا سرطان البروستاتا لمستخلص الأفوكادو الذي يحتوي على فيتامين هـ أو ما يعرف بالتوكوفيرول (Tocopherol)، والعديد من الكاروتينات، مثل: اللوتين، والزيازانثين، وألفا كاروتين، وبيتا كاروتين .

الفوائد الصحية لتناول الأفوكادو
الفوائد الصحية لتناول الأفوكادو

 

درجة أمان الأفوكادو

يُعدّ تناول الأفوكادو آمنًا في الغالب لمُعظم الأشخاص عند تناوله بكميّاتٍ مُعتدلة، كما يُحتمل أمانه في حال تناوله بكمياتٍ دوائيّة لمُدةٍ تصل إلى عامين، ولكن من الجدير بالذكر أنّ الأفوكادو يحتوي على كميّةٍ كبيرة من السعرات الحرارية بسبب محتواه العالي من الدهون، وكما ذكرنا سابقاً فإنّه لا توجد معلومات كافية لتحديد درجة أمان تناول الحوامل والمُرضعات للأفوكادو بكميّاتٍ دوائيّة، لذلك فإنّهن يُنصحن بتناوله بكميةٍ مُعتدلة.

من أضرار الافوكادو

قد يؤدي تناول الأفوكادو إلى ظهور أعراض الحساسية لدى الأشخاص الذين يعانون من متلازمة حساسية الفم (Oral Allergy Syndrome)، وتشمل الأعراض حكة في الفم أو الشفتين، وفي بعض الحالات النادرة قد تتطور الأعراض إلى الشرى، أو صعوبة في التنفس، أو الحساسية المفرطة.

وقد يؤدي التغيير المفاجئ في كميات فيتامين ك المتناولة ضمن النظام الغذائي إلى حدوث خلل لدى المرضى الذين يتناولون أدوية مميِعات الدم، مثل الوارفارين؛ وذلك لأن فيتامين ك يلعب دور مهم في عملية تخثر الدم في الجسم، ومن الجدير بالذكر أن الأفوكادو يعد مصدر غنيبفيتامين ك.

قد يؤدي استهلاك ثمرة الأفوكادو بكميات كبيرة إلى حدوث زيادة في الوزن، وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، لذلك ينصح عند تناول الأفوكادو مراعاة التقليل من الأغذية الأخرى التي تزود الجسم بكمية كبيرة من السعرات الحرارية.

اقرأ المزيد على صحيفة هتون الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88