علوم طبيعيةعلوم وتقنية

#الجزيرة الأكثر #دموية في #العالم

تعتبر #جزيرة #الأفعى في #البرازيل من أكثر الأماكن فتكًا، وهي بالتأكيد واحدة من أخطر الأماكن على وجه الأرض، وتقع هذه# الجزيرة الفتاكة على بعد 90 ميلاً من مدينة #ساو باولو، وهي موطن لأكبر تجمع كثيف من الثعابين في العالم، حيث يوجد في الجزيرة حوالي خمسة ثعابين لكل متر، ويقال إن الثعابين في هذه الجزيرة البرازيلية سامة لدرجة أنها يمكن أن تذوب اللحم البشري.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

الجزيرة الأكثر #دموية في #العالم -صحيفة هتون الدولية
تقع جزيرة الأفعى على بعد 33 كم قبالة ساحل البرازيل بالقرب من مدينة ساو باولو، ويعيش عليها أكثر من 4000 ثعبان سام من نوع “golden lancehead” التي تتميز بالسموم القوية جدا لدرجة قد تتسبب في إذابة الجلد.

وتتغذى الثعابين في هذه الجزيرة على الطيور، كما يوجد ما يقرب من خمسة ثعابين ذهبية في كل متر مربع على الجزيرة، التي تعد من بين أكثر 10 ثعابين سامة في العالم.
الجزيرة الأكثر #دموية في #العالم -صحيفة هتون الدولية

وتبين الدراسات الجيولوجية أن تلك الجزيرة كانت قبل 11 ألف سنة جزءًا متصلًا باليابسة ضمن أراضي البرازيل، وقد انتقلت إليها بعض أنواع الثعابين ومنها النوع الذهبي.

ولأسباب جيولوجية انفصلت هذه الجزيرة عن اليابسة وأصبحت معزولة، ونظرًا لعدم وجود كائنات تفترس تلك الثعابين وحدوث خلل في الهرم الغذائي للكائنات الحية في الجزيرة، انتشرت تلك الثعابين بشكل كبير.
الجزيرة الأكثر #دموية في #العالم -صحيفة هتون الدولية

ويتناقل كثير من السكان المحليين قصصًا مرعبة حول الجزيرة، وكيف أن الثعابين قد قضت على أعداد كبيرة من الناس، وحتى أن استعادة جثث الضحايا لم يكن بالأمر السهل.

تكيّفت الثعابين في الجزيرة مع مرور الوقت، بعدما تمّت محاصرتها بمياه البحر لفترات طويلة، وأصبح سمّ الثعابين أكثر قوة لأن فرائسها أصبحت أكبر.
الجزيرة الأكثر #دموية في #العالم -صحيفة هتون الدولية

تعاني البرازيل 30 ألف حالة لدغة ثعابين، منها 150 قاتلة، ويستخدم سمّ أفاعي “لانس هيد”، في تطوير الأدوية المنقذة للحياة، وهناك دواء لضغط الدم يسمى “كابتوبريل” تمّ تطويره قبل 40 عاماً من سمّ أفاعي “لانس هيد”، وأصبح دواء شائع الاستخدام اليوم.

ويبدو أنّ الأشخاص الوحيدين القادرين على زيارة الجزيرة، هم الصيادون المحليون من أجل اصطياد بعض الأنواع النادرة من الأفاعي التي يصل ثمن الواحدة منها إلى 20 ألف دولار.
الجزيرة الأكثر #دموية في #العالم -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى