البيت والأسرةمواقف طريفة

بسعر “جنوني” يباع أغلى كيلو #جبنة فى #العالم

بسعر “جنوني” يباع أغلى كيلو #جبنة فى #العالم تعتبر #الجبن من أشهى #الأكلات المنتشرة فى العالم أجمع وتعد #فرنسا #وسويسرا من أشهر وأكبر الدول فى إنتاج الجبن حيث يختلف كل نوع جبن من حيث السعر ومن طريقة التصنيع ونوعية الحليب المستخدم، ولكن الغريب أن يكون جبن “بيول” الأغلى فى العالم مصنع من ألبان #الحمير ويزيد سعر الكيلو منه عن 1300 دولار أى ما يعدل أكثر من 22 ألف جنيه.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ينظر الكثير إلى الحمار بالازدراء وحتى التقليل من شأنه، لكن ما يغيب عنهم هو أن الجبن المستخرج من حليب هذا الحيوان هو الأغلى في العالم، لأن سعره يصل إلى مئات الدولارات للكيلوغرام الواحد.

وذكر موقع “إنسايدر”، فإن سعر الكيلوغرام الواحد من جبن الحمير يقارب 600 دولار، والسبب في ذلك هو أن مزرعة واحدة فقط في العالم تقوم بإنتاجه.

وتبعا لذلك، فإن جبن الحمير يتفوق على الكثير من الأجبان الفاخرة التي يقبل عليها الناس في المطاعم، ويجري إنتاجها من حليب البقر أو الماعز.

ويحتاج المنتجون إلى ما يزيد على 24 لترا من حليب الحمير حتى ينتجوا الكيلوغرام الواحد من الجبن، أي ما يزيد على ضعف الحليب الذي يحتاجه منتجو جبن “الموزاريلا” الذي يعتمد على حليب الجاموس.

ويتم إنتاج جبن بيول من ألبان حمير البلقان والتى تعيش فى محمية زاسفيكا بصربيا ولا يمكن أن ينتج هذا النوع الجبن من ألبان أخرى أو من أى نوع آخر من الحمير، ويرجع ارتفاع ثمن هذا النوع من الجبن لعدة أسباب أهمها القيمة الغذائية المرتفعة إضافة إلى استخدامها لأمراض الربو وضيق التنفس، إضافة إلى أنه يستخدم لزيادة المناعة للأطفال.
بسعر "جنوني" يباع أغلى كيلو #جبنة فى #العالم -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى