لحظة بلحظة

رش #الإبل بسبب حر #الصيف

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي #يوتيوب، مقطع #فيديو يرصد من خلاله رش #الإبل بسبب حر #الصيف، في يوم حار جداً والتي تشهده الدول الأوروبية في فترة الصيف.

تسليط المياه على الجسد

وأظهر مقطع الفيديو صاحب مزرعة وهو يسلط مسدس رشاش للمياه على الإبل في حظيرة المزرعة لتهدئة جسدها وتلطيف الجو في يوم حار وشديد الحرارة في فصل الصيف.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الإبل وهي مستمتعة برزاز المياه حيث وقفت أمامه لرش جسدها بالمياه وتلطيف جسدها في يوم حار شديد الحرارة.

حرارة الجو في أوروبا

يذكر ان دول #أوروبا الغربية درجات حرارة قياسية تتخطى الأربعين درجة مئوية في #بريطانيا و #فرنسا، بينما تستمر حرائق الغابات في شبه الجزيرة الإيبيرية وجنوب غرب #فرنسا نتيجة موجة الحر الشديد التي تضرب المنطقة، وهي الثانية هذا الصيف. ويعزو العلماء تزايد تواتر موجات الحر لظاهرة الاحتباس الحراري والتغير المناخي، إذ سجلت عدة دول في غرب أوروبا أعلى درجات حرارة في تاريخها منذ بدء التسجيل خلال السنوات العشر الأخيرة.

تصل الحرارة في غرب أوروبا لمستويات قياسية الثلاثاء، ويتوقع أن تتجاوز الأربعين في بريطانيا للمرة الأولى في تاريخ البلاد فيما تضرب موجة حر غرب أوروبا مخلفة حرائق غابات خصوصا في جنوب غرب فرنسا.

حرائق عنيفة

وهذه ثاني موجة حر تضرب أوروبا في ظرف شهر مع ما يرافقها من حرائق عنيفة في شبه الجزيرة الإيبيرية وفرنسا. ويأتي تكاثر موجات الحر نتيجة مباشرة للاحترار المناخي على ما يرى علماء إذ إن انبعاثات غازات الدفيئة تزيد من حدتها ومدتها وتواترها.

وباتت موجة الحر القصوى التي لا تزال تعاني منها فرنسا، تضرب بريطانيا بالصميم حيث يتوقع أن تتجاوز الحرارة الثلاثاء عتبة الأربعين درجة مئوية بشكل غير مسبوق. ويعود المستوى القياسي السابق في بريطانيا إلى 25 تموز/يوليو 2019 وبلغ 38,7 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى