أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

كيفية عرض #جهاز_Android على #التلفزيون أو الكمبيوتر

انتشر فى الآونة الأخيرة استغناء الأشخاص عن شاشة التليفزيون واستبدالها بالهواتف المحمولة والأجهزة الذكية، ولكن إذا كنت تحاول إظهار تطبيق جديد أو مقطع فيديو رائع، فلا شيء يضاهي عرض شاشة جهاز Android على جهاز تلفزيون أو شاشة.

كشف موقع businessinsider المتخصص فى أخبار التقنية عن عدة طرق مختلفة لعكس شاشة Android، اعتمادًا على نوع الشاشة التي تحاول استخدامها إليك ما تحتاج إلى معرفته.

طريقة عرض انعكاس جهاز Android على جهاز تلفزيون أو شاشة كمبيوتر
وبحسب ما نشره الموقع أن هذه هي الطريقة الرسمية الوحيدة لعكس شاشة Android للقيام بذلك، ستحتاج إلى جهاز تلفزيون أو شاشة كمبيوتر، وتطبيق Google Home، وجوجل Chromecast أو تلفزيون شاشة مع Chromecast مدمج وهذا يشمل Google Nest Hub، الذي يحتوي على شاشة.

قم بإعداد التلفزيون الشاشة وجهاز Chromecast.
قم بتوصيل جهاز Chromecast بأحد منافذ HDMI بالشاشة وقم بإعداده باستخدام هاتف Android.
نزل تطبيق Google Home للقيام بذلك.
بمجرد إعداد Chromecast يمكنك بدء النسخ المتطابق للشاشة.
تأكد من بقاء Chromecast و Android على نفس اتصال Wi-Fi.
اسحب لأسفل لفتح شاشة الإشعارات على هاتف Android الخاص بك
ثم اسحب لأسفل مرة أخرى للكشف عن قائمة الخيارات السريعة.
انتقل إلى الصفحة الثانية من الخيارات ويجب أن تجد خيارًا بعنوان Screen Cast إذا لم تره.
انقر فوق رمز القلم الرصاص في أسفل اليسار وحدده من قائمة الخيارات السريعة الممكنة.
انقر فوق Screen Cast ودع هاتفك يبحث عن Chromecast انقر عليه بمجرد ظهوره كخيار إرسال، ثم امنح هاتفك الإذن لبدء التسجيل.

خيار Screen Cast على هاتف Android
فى هذه الخطوة من خيار Screen Cast على هاتف Android، يجب أن تظهر شاشة Android على التلفزيون أو الشاشة التي يستخدمها Chromecast في غضون لحظة واحدة،كل ما عليك فعله على Android سينعكس مباشرةً على Chromecast، وكل هذا عادة ما يحدث من خلال وعادةً نصف ثانية من التأخير.

فعندما تريد إنهاء جلسة عكس الشاشة، ما عليك سوى العودة إلى قائمة الخيارات السريعة والنقر على Screen Cast مرة أخرى، ثم قطع الاتصال.

طريقة عرض انعكاس جهاز Android على جهاز Mac أو جهاز كمبيوتر شخصي
أعلم أنك لن تتمكن من طريقة عرض انعكاس جهاز Android على جهاز Mac أو جهاز كمبيوتر شخصي،إلا من خلال نسخ شاشة Android على جهاز كمبيوتر، فحين إذ أنت بحاجة إلى شاشة فارغة حتى يتولى Chromecast الخاص بك، ولكن يمكنك أن تقوم بتنزيل تطبيق تابع لجهة خارجية وقمت بتعديل إعدادات Android قليلاً، فيمكنك تحويل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى مرآة أخرى، التطبيق المفضل هو Tenorshare Phone Mirror، يعتبر هذا التطبيق متوفر على كل من أجهزة Mac والكمبيوتر الشخصي، يعكس هذا التطبيق شاشة جهاز Android تمامًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك،كما يتيح لك التحكم فيها باستخدام الماوس ولوحة المفاتيح فيمكنك تنزيله واستخدامه مجانًا، وليس كل هذا فقط بل يمكنك شراء اشتراك لفتح ميزات جديدة.

قم بالتوجه إلى صفحة Tenorshare Phone Mirror وقم بتنزيل التطبيق، ثم قم بتثبيته على نظامك. بمجرد تثبيته، قم بتشغيل التطبيق واحتفظ به مفتوحًا.
بعد ذلك، نحتاج إلى تمكين تصحيح أخطاء USB على جهاز Android الخاص بك.،يتيح هذا الخيار لجهاز Android الخاص بك التفاعل مع التطبيق الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
قم بفتح تطبيق الإعدادات وانتقل لأسفل للنقر فوق حول الهاتف. في الجزء السفلي من هذه الصفحة، سترى خيارًا يسمى رقم الإصدار، انقر فوق هذا سبع مرات، ثم أدخل رمز PIN الخاص بهاتفك.
ارجع إلى قائمة الإعدادات واضغط على النظام، ثم قم بالتمرير لتحديد خيارات المطور. قم بالتمرير لأسفل إلى التصحيح والتبديل بين تصحيح أخطاء USB.
بمجرد تشغيل ذلك، قم بتوصيل جهاز Android بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB. عندما تظهر نافذة منبثقة على جهاز Android الخاص بك تسألك عما إذا كنت تريد السماح بتصحيح أخطاء USB، انقر فوق السماح.
في غضون لحظات قليلة، من المفترض أن تظهر شاشة Android على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كنت تستخدم الإصدار المجاني من Tenorshare، فستكون هناك علامة مائية على الصورة المعكوسة.
يمكنك استخدام الشريط الموجود على جانب الصورة المنعكسة لالتقاط لقطات شاشة وإيقاف تشغيل شاشة هاتفك بحيث تكون المرآة فقط هي المرئية.
عندما تريد قطع الاتصال، أغلق نافذة النسخ المتطابق وافصل جهاز Android.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى