لحظة بلحظة

مغامر يقف على حافة قمة جبل شاهق

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي #تويتر مقطع فيديو يرصد من خلاله المدون الإماراتي #بو_ذياب، الشهير بلقب #ملوك_الوحوش، مغامر يقف على حافة قمة جبل شاهق وهو جبل سمحان في دولة #سلطنة_عمان.

ورصد مقطع الفيديو للمغامر بو ذياب وهو يقف على مركبته المتوقفة على حافة قمة جبل سمحان بعمان ، في مشهد خطير .

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأبان الفيديو ، أحد الأشخاص الذي يقوم بتصويره ، وهو يحذر ” بو ذياب ” من خطورة الموقف ، قائلاً ” هذه المرة علقنا ، كم كيلو أرتفاع هذه القمة ” .

وأوضح فيديو آخر ، المدون الإماراتي وهو يٌحرك السيارة للخلف ، وصديقه يرشده قائلاً : أصبر أصبر أنت على الحافة .. الله يسترها عليك ” .

يذكر أن جبل سمحان أحد الجبال الشاهقة في شبة الجزيرة العربية، يقع في ظفار جنوب سلطنة عمان، وهو الجزء الشرقي من سلسلة جبال ظفار، تتقاسمه إدارياً ولاية سدح وولاية مرباط في محافظة ظفار سلطنة عمان · يعتبر جبل سمحان من أهم السلاسل الجبلية في محافظة ظفار، ويبلغ أقصى ارتفاع له 2,100 متر، ويضم جبل سمحان العديد من السهول تتخللها ممرات ضيقة وعميقة يصل بعضها إلى نحو 1,000 متر.

وتنتشر النباتات المتفرقة في سهل جبل سمحان مع وجود بعض أشجار السمر و أشجار اللبان، وتفتقر الممرات الجبلية الضيقة لوجود المياه لكن توجد بها أكثر من مجرى للسيول والتي تعتبر مصدرا هاما للمياه لمعظم الحيوانات المتواجدة بالمنطقة. وتحوي هذه الجبال إلى جانب النمر العربي (والذي يعتبر نادراً) على عدد من الثدييات الأخرى مثل الغزال العربي والثعالب والوعل النوبي. وتعتبر النمور في العادة من أكثر الحيوانات تعايشاً مع البيئة المحيطة، ويكون النمر العربي في الغالب أصغر حجما وأفتح لونا من نظيره الأفريقي، وقد تواجدت النمور العربية في سلسلة الجبال الشمالية لشبة الجزيرة العربية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى