11المميز لديناالبيت والأسرةمواقف طريفة

ولادة #سلحفاة برأسين وذيلين في #مزرعة #هولندية

ولادة #سلحفاة برأسين وذيلين في #مزرعة #هولندية ولدت #سلحفاة برأسين في إحدى المزارع #الهولندية، وقال #بيطريون إن لديها “كل الآمال كي تعيش حياة صحية ومديدة”.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأطلق على# السلحفاة اسم “سورته” (ومعناه “الحظ” باللغة البرتغالية) وهي لديها قوقعة واحدة، وأربعة قوائم أمامية، وجهازان تنفسيان ولكنها ولدت بقلب واحد ومعدة واحدة.

ورجّح الطبيب البيطري أنتون فينيما الذي كشف على السلحفاة التي ولدت في مزرعة شمال أمرسفورت، أن تعيش “حياة مديدة وصحية”. وبما أن السلحفاة بقلب واحد، يقول البيطريون إنها حيوان واحد لا اثنين.

وأضافوا  أنها لن تعاني خلال حياتها خصوصاً فيما يتعلق بالتنفس والأكل.

وقال صاحبها، “روبن فان شور” من بلدة بوتن، لوسائل إعلام محلية إنه يجمع السلاحف كهواية وإنه تفاجأ بأن تكون “سورته” برأسين. وأضاف أنهم يتركونها وحيدة كي يراقبون تحركاتها في الوقت الحالي.

السلاحف  هي زواحف في رتبة السلحفيات والتي تتميز بوجود صدفة عظمية على ظهرها تطورت لتصبح ضلوع وتعمل كدرع لحمايتها.يطلق اسم السلحفاة على جميع الأنواع المعروفة في الاستخدام العام باسم بالسلاحف البرية والسلاحف البحرية.

تشمل رتبة السلحفيات أنواع حية ومنقرضة. أولى السلاحف المعروفة كانت تعيش منذ 220 مليون سنة مضت،مما يجعل السلاحف من أقدم مجموعات الزواحف وهي أقدم من مجموعات السحالي، الثعابين والمتاسيح. اليوم تعيش أنواع كثيرة من السلاحف، بعضها مهدد بالانقراض.

تنتشر السلاحف في أفريقيا، آسيا، أوروبا، أمريكا الشمالية والجنوبية وفي بعض جزر المحيطات، ولا يوجد في أستراليا أَية سلاحف برية.

تعيش أكبر السلاحف البرية في جزر ألدابرا في المحيط الهندي، وفي جزر الجلاباجوس في المحيط الهادئ. ويبلغ طول هذه الزواحف الضخمة 1,5م وتزن الواحدة منها 250كجم. وسلحفاة الجلاباجوس البرية العملاقة من الحيوانات المهددة بالانقراض. وهي من الزواحف العملاقة التي تعيش في مكان محمي في إحدى جزر الجلاباجوس لحمايتها من الانقراض.

ولادة #سلحفاة برأسين وذيلين في #مزرعة #هولندية-صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى