11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد متعددة #للتين #البرشومي

#التين #البرشومي من الفاكهة والمحببة للكبار #والأطفال وحلوة المذاق، وتدخل في كثير من العلاجات #الطبية، وصنع الحلويات #والمربى.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

التين البرشومي من الفواكه الصيفية اللذيذة المحبوبة لدى كثيرين، فهي تتميز بمذاقها اللذيذ ولونها المميز وملمسها الناعم، بالإضافة إلى أنها تحتوي على فوائد صحية متعددة.

فوائد التين البرشومي

منخفض السعرات الحرارية وسريع الهضم

يحتوي كل 100 جرام من التين البرشومي الطازج على 74 سعرة حرارية فقط.

يخلص من الوزن الزائد

فهو مصدر غني بالألياف ويشعرك بالشبع ويساعد على كبح الرغبة بتناول الطعام ويمنع الجلوكوز في الدم من التحول إلى دهون وبالتالي يمنع زيادة الوزن.

مضاد للسرطان 

من فوائد التين البرشومي أنه مضاد للسرطان، إذ تحتوي ثمار التين على مركب مضاد للسرطان يعرف باسم ستيغماسترول (Stigmasterol)، والذي قد يقي من بعض أنواع السرطان، مثل:

سرطان المبيض.

سرطان البروستاتا.

سرطان الثدي.

سرطان القولون.

 كما يعد التين الطازج مصدرًا غنيًا بالفيتامينات المضادة للأكسدة، مثل: فيتامين أ، وفيتامين هـ، وفيتامين ك، والتي تساعد جميعها في التخلص من الجذور الحرة المشتقة من الأكسجين الضار لصحة جسم الإنسان، والمسببة لأمراض السرطانات.

يحسن من صحة الجهاز الهضمي

التين غني بالألياف الغذائية ويحتوي على كمية مناسبة من السكريات البسيطة للمساعدة في تحسين جودة بروبيوتيك في القناة الهضمية وتعزيز حركية الأمعاء.

منظم لارتفاع ضغط الدم

مصدر جيد للأحماض الدهنية أوميجا 3، وأوميجا 6، إلى جانب الفلافونيدات، والفينول، والبوتاسيوم، وقد وجد أن هذه المركبات، قد تساعد في تنظيم مستوى ضغط الدم في الجسم.

مفيد للجلد

من فوائد التين البرشومي أنه يفيد الجلد ويعالج بعض مشكلاته نتيجة غناه بمضادات الأكسدة، فهو قد يساهم في علاج كل من:

الثآليل.

فرط التصبغ.

حب الشباب.

النمش.

التجاعيد.

يعزز نشاط الدماغ ويحسن التركيز

التين مصدر غني من السكريات البسيطة الطبيعية بما في ذلك الجلوكوزو الفركتوز وسكر اللبن التي تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم وتوفر الطاقة الفورية للجسم.و هذا يحسن نشاط المخ ويعزز الإدراك و التركيز.

يحتوي على كنز من المواد الغذائية:

التين مصدر غني بالعناصر الغذائية مثل فيتامين ب6 والبوتاسيوم  والكالسيوم ومواد أخرى وتناوله يساعد على تنشيط الجسم.
فوائد متعددة #للتين #البرشومي -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى