الأدب والثقافةفن و ثقافة

بعروض الضوء صيف أبها 2022 يستقطب زواره

تستمر فعاليات مهرجان صيف أبها 2022 في تقديم العروض والبرامج الترفيهية التي تستقطب شرائح المجتمع تحت شعار “فوق الجبال” في الفترة ما بين الـ28 يوليو وحتى 24 سبتمبر2022، والتي تقام في “سما أبها”، ويتيح المهرجان للزوار معايشة تجربة مميزة ومختلفة تفتح أبوابها في الـ4 مساءا وحتى الـ12 منتصف الليل، تسرد خبايا القرية السحرية وتقدم سلسلة من العروض الموسيقية على المسرح الأزرق.

فعاليات مهرجان صيف أبها 2022
وحسبما جاء في “واس”، تتنوع فعاليات مهرجان صيف أبها 2022، لتقدم لزوارها أطباق عالمية ومحلية بأشهى النكهات مقدمة بأيادي طهاة من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها في منطقة “ميفانا”، كما توفر أبرز العلامات التجارية والمنتجات المحلية التي تشتهر بها المنطقة بشكل يتيح للزوار التسوق، كما تقام على أراضي سما أبها منطقة الكرنفال والمغامرات التي تدمج بين التقليد والابتكار.

مناطق ترفيهية للأطفال
ركز المهرجان على إتاحة الفرصة للأطفال لقضاء أوقات ممتعة بين قلعة القفز وورش العمل والتعليم الترفيهي والسينما والأنشطة الترفيهية، وذلك وسط إشراف طاقم عمل يحرص على إيجاد بيئة مثالية للأطفال لتحقيق سعادتهم.

فعاليات المشاهير
يقدم مهرجان صيف أبها على المسرح الأزرق مجموعة من الفعاليات والفنون الفلكلورية الشعبية المتنوعة التي تحاكي تراث المنطقة، حيث يختص فناني الفلكلور برواية قصص مميزة وتجارب مختلفة تسرد عادات وتقاليد السكان، تمزج الفن القديم والمعاصر، هذا إلى جانب استضافة سلسلة من الفنانين والمطربين في حفلات موسيقية طربية.

فعاليات الطبخ
تختص تلك الفعاليات بتقديم أشهر الطهاة العالميين والمحليين للوصفات والطبخات المفضلة عالميا، معتمدين على استخدام المكونات الطازجة المحلية، كما تستهدف تلك الفعالية التعريف بالمطبخ السعودي وأصوله وأشهر الأطباق به ومناطق نشأتها، وفيها يتعاون مجموعة من الطهاة العسيريين مع خبراء عالميين في صنع وتقديم أطباق محلية.

فعاليات جديدة
بدورها أعلنت اللجنة المنظمة لفعاليات مهرجان صيف أبها عن تدشين مجموعة جديدة من الفعاليات كالألعاب النارية والعروض الشعبية بمشاركة فرقة النماص الشعبية، لتقديم أفضل عروض الضوء والفنون الاستعراضية.

من جانبه أبان مدير فرع هيئة التراث بمنطقة عسير المهندس عبدالعزيز آل غانم أن الهيئة أتاحت استقبال الزوار في 3 مواقع تراثية هي: قرية رُجال، وموقع جرش الأثري، وبيت التراث بالنماص، مشيرًا إلى إمكانية زيارة أكثر من 24 موقعًا من مواقع التراث الثقافي المنتشرة في محافظات المنطقة.

من جهته أبان ممثل الهيئة السعودية للسياحة الخريطة التفاعلية السعودية، واستعرض من خلالها خريطة عسير التفاعلية وكيف تسهم في إرشاد السياح وزوار المنطقة وتعريفهم بالمواقع والمرافق السياحية والفعاليات الترفيهية” وتتوفر الخرائط التفاعلية من خلال موقع وتطبيق روح السعودية الذي يقدم المعلومات التعريفية للوجهات كافة ونقاط الجذب في عسير والمملكة تشمل صور ومعلومات بالاضافة لخصائص الخرائط للوصول للمواقع وإمكانية تخطيط وحجز الرحلات.

بدوره أكد مدير التنمية الاجتماعية بهيئة تطوير منطقة عسير الدكتور ناصر آل قميشان استمرار تفعيل مبادرة حسن الوفادة في نسختها الرابعة تحت عنوان “ضيفك هو ضيف عسير كلها” وتطبيق الميثاق العام للمبادرة الذي يرتكز على ثقافة الترحيب بزوار عسير وتوديعهم وتقديم أرقى الخدمات لهم لتعزيز ثقافة الترحاب الأصيلة في أهالي المنطقة منذ القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى