أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

#ميزة_جديدة لعرض الصور من #إنستقرام

قامت إدارة “إنستقرام” بتعليق عملية إعادة التصميم المثيرة للجدل لمنصتها الرقمية التي أغضبت كثيراً من روادها، إلا أن ذلك لا يعني بالضرورة أنها تخطط للتوقف عن التركيز على دعم العرض في وضع ملء الشاشة لاسيما بالنسبة للصور.

انتقادات واسعة
ولاقت مواكبة “تيك توك” لعملية إعادة تصميم “إنستقرام”، عبر التركيز على مقاطع الفيديو القصيرة “ريلز” والمحتوى المختار خوارزمياً، بانتقادات واسعة من قبل مستخدمي المنصة لا سيما المصورين والمصممين وأصحاب المجالات الإبداعية الأخرى.

اختبار الميزة الجديدة
وقال آدم موسيري الرئيس التنفيذي لـ”إنستقرام”: إن “المنصة ستبدأ في اختبار ميزة الصور فائقة الطول بنسب أبعاد 16:9 خلال أسبوع أو أسبوعين”، حسبما نقل موقع “ذا فيرج” المتخصص في متابعة الشؤون التقنية.
وأردف أنه ”يمكن أن تكون لديك مقاطع فيديو طويلة كنسبة ارتفاع مقابل عرض على إنستقرام، لكن لا يمكنك الحصول على صور مماثلة في الطول على المنصة، لذلك نعتقد أنه ربما يتعين علينا التأكد من أننا نتعامل مع كليهما على قدم المساواة”.

عدم فرضها على الجميع
ولفت موسيري أكثر من مرة أثناء عملية إعادة التصميم المثيرة للجدل للمنصة، إلى أن “تجربة ملء الشاشة كانت أقل من مثالية بالنسبة للصور”، مؤكداً على أهمية الاستمرار في عرض تجربة الصور فائقة الطول على إنستقرام ولكن دون فرضها على الجميع.

ويصل الحد الأقصى لعرض الصور بشكل رأسي على إنستقرام في الوقت الحالي إلى 4:5، لكن عند تقديم المنصة ميزة الصور الفائقة الطول والأقل عرضاً 9:16 فإن ذلك سيساعد بملء الشاشة بأكملها أثناء عملية تمرير خلاصات المستخدمين الرأسية.
صعوبة التعامل
ويرى متخصصون أن عرض إنستقرام طريقة العرض في إطار 9:16 يمكن أن يكون مفيداً لمقاطع الفيديو لكن ليس الأمر ذاته بالنسبة للصور، لصعوبة التعامل معها في بعض النواحي من قبل المصورين.

ميتا توسع دعم NFT على إنستقرام
يذكرأن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، أعلن أمس، أن الشركة بدأت بالفعل فى توسعها الدولي لدعم NFT على إنستقرام.
وسيتمكن المستخدمون والشركات مع هذا التوسع في أكثر من 100 دولة في إفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط والأمريكتين الآن من مشاركة NFTs الخاصة بهم على إنستقرام، حيث كان الدعم قبل التوسيع متاحاً فقط لمنشئي المحتوى المختارين في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88