الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

#السلطة وفوائدها #للجسم

#السلطة وفوائدها #للجسم تعد #السلطات في الأصل من إحدى أنواع الأكلات اللذيذة ، و الصحية ، و ذلك يرجع إلى أنها عادةً ما تكون محتوية على العديد من أنواع #الخضروات اللذيذة من ناحية ، و الصحية ، و الغذائية من ناحية أخرى .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ما أهمية تناول السلطات مع الوجبات اليومية؟

تبرز فوائد السلطة الخضراء في تناولها يوميا مع الوجبات، لكونها غنية جدا بالكثير من الألياف الصحية التي تساعد الجسم على الشعور بالشبع، وتضعف لديه القابلية لتناول الطعام، حيث تكون المعدة ممتلئة لأطول فترة ممكنة. وفوائد أكل السلطة تتجاوز خسارة الوزن لتشمل تعزيز عملية الهضم، ومساعدة الجسم على التخلص من الإمساك.

كما تشمل فوائد السلطة الخضراء أيضا تعزيز صحة الشعر والبشرة والجسم بوجه عام، ما يجعل من الضروري تضمين طبق السلطة في الوجبات اليومية.

ونظرا لاحتواء السلطة على مقادير مختلفة ومتنوعة من الخضراوات الطبيعية، فإنها تمد الجسم بالعناصر والفيتامينات المهمة جدا لنموه وتعزيز كفاءته الوظيفية، فضلا على طعمها اللذيذ، وانخفاض كم السعرات الحرارية التي يشتمل عليها طبق السلطة، كما أن السلطة سهلة الهضم، ويمكن تحضيرها بسهولة وفي وقت زمني قصير.

فوائد السلطة للجسم

تضيف الألياف إلى الجسم

يحتاج جسمك إلى الكثير من الألياف. يساعد تناول الأطعمة الصحية الجسم على الشعور بالحيوية. تضيف السلطات الألياف إلى النظام الغذائي، وهذا بدوره يقلل من نسبة الكوليسترول والإمساك إلى حد كبير. تساعدك السلطات الغنية بالألياف التي يتم تناولها قبل الوجبة في تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية التي يتم تقديمها بعد ذلك.

تعد السلطة من إحدى أنواع الأكلات التي يجرى استعمالها ، و بكثرة كفواتح لشهية الإنسان عند قيامه بتناول الطعام حيث أن طريقة إعدادها ، و تزيينها علاوة على مظهرها الجميل يفتح شهية الإنسان لكي يتمكن من تناول المزيد من أنواع الأطعمة أو المأكولات.

تساعد السلطة على خسارة الوزن

إن تناولتِ السلطة كل يوم فأنتِ بالتأكيد ستتخلّصين من بعض الكيلوغرامات الزائدة أو على الأقلّ ستحافظين على ثبات وزنكِ. تحتوي السلطة الخضراء على الكثير من الألياف الصحية، ورغم أنّ أجسامنا لا تهضم الألياف بالضبط، إلا أنها لا تزال جزء مهم من النظام الغذائي الصحي لسبب واحد هو أن الألياف تساعدكِ على الشعور بالشبع، وبالتالي لن تشعري بالحاجة إلى تناول المزيد من الطعام، وستكتفين بالقليل من الأكل ما سينعكس بشكل إيجابي على وزنكِ.

جيدة للعيون

تساعد السلطات على شحذ بصرك. السبانخ والخس الأحمر وعدد قليل من الخضراوات الأخرى غنية بفيتامين أ كاروتينات وزياكسانثين ولوتين. تساعد هذه العناصر الغذائية على منع جسمك من الضوء عالي الطاقة الذي قد يتسبب في تلف العين. تأكد من إضافة طبق السلطة إلى وجبتك اليومية إذا كنت لا ترغب في ارتداء النظارات طوال حياتك.

تساهم السلطة بشكل جيد في ضبط نسبة السكر داخل الدم ، و ذلك بالطبع ناتجاً عن كونها غير محتوية على نسب كبيرة من السعرات الحرارية ، و كما هو معروف أن مرض السكري بالتحديد لا يحتاجون إلى كميات كبيرة من الأطعمة التي تكون محتوية إلى كميات كبيرة من الأطعمة التي تكون محتوية في الأصل على نسب كبيرة من السعرات الحرارية .

تحمي السلطة من أمراض القلب

لقد أثبتت الدراسات أن الخضار وخاصة الخس الروماني يحتوي على عنصرين مغذيين رئيسيين بمستويات مهمة تساعدان على حماية عضلة القلب: حمض الفوليك والألياف. لقد تم التأكيد أن المستويات العالية من حمض الفوليك تساعد في الوقاية من السكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية. من هنا، إن تناولتِ السلطة بشكل يومي ستحمين نفسكِ من التعرض لأمراض القلب.
#السلطة وفوائدها #للجسم -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى