علوم طبيعيةعلوم وتقنية

المناظر #الطبيعية الأغرب فى #العالم

المناظر #الطبيعية الأغرب فى #العالم اروع الصور #الطبيعية و اجمل#المناظر التي تضفي هالة الإعجاب لما فيها من جمال لوحي الطبيعة التي ليس لها مثيل على الإطلاق، حيث روعة #التصوير وجمال صنعة #الخالق سبحانه وتعالى، فقد أنعم الله علينا بهذه الطبيعة التي نسعد بها عند رؤيتها ونتأمل في جمالها الكوني ونتفكر فيها مما يجعلنا نشعر بالسعادة والفرح.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

المناظر #الطبيعية الأغرب فى #العالم -صحيفة هتون الدولية
اغرب مناظر طبيعية فى العالم

بحيرة مونو، كاليفورنيا :

بحيرة مونو هي احد أقدم البحيرات في العالم ، عمرها 7600000 سنة ، وهي تقع في دولة مونو فى ولاية كاليفورنيا ، وتوجد جبال جيرية داخل هذه البحيرة تسمى أبراج توفا .

هذا النوع من جبال الحجر الجيري ينمو فقط في أعماق المحيطات ، ولذلك تعتبر هذه البحيرة من بين اغرب مناظر طبيعية فى العالم ، بحيرة مونو ليس لها منافذ للبحار ، لذلك يترسب بها رواسب كبيرة من الجسيمات القلوية .
المناظر #الطبيعية الأغرب فى #العالم -صحيفة هتون الدولية

البحيرة المرقطة فى كولومبيا البريطانية :
البحيرة المرقطة هي اكثر بحيرة تحتوى على معادن في العالم ، وتقع في كولومبيا البريطانية فى كندا ، والتركيزات العالية من المكونات الكيميائية المختلفة تصنع بقع مختلفة داخل البحيرة ، وتصبح هذه البقع أكثر وضوحا في موسم الجفاف ، البقع تحتوي على تركيبة مختلفة من العناصر الكيميائية ، كبريتات المغنيسيوم هو المعدن السائد فى هذه البحيرة .
المناظر #الطبيعية الأغرب فى #العالم -صحيفة هتون الدولية

السخانات الطائرة ، نيفادا :
تقع السخانات الطائرة في بلدة جيرلاش نيفادا ، هذه السخانات ليست طبيعية تماما ، في عام 1964 بدأ فريق استكشاف للطاقة الحرارية الأرضية في حفر هذا الموقع ، لمعرفة مصادر الطاقة الحرارية الأرضية ، ولكن هذا العمل لم يكتمل ، ولكن المعادن الذائبة في تلك المناطق تراكمت وتطورت حتى انفجر هذا السخان ووصلت المياه إلى ارتفاع 5 أقدام ، عندما تنفجر المياه يتصاعد منها اللون الأحمر والأزرق العميق ، لذلك تعتبر هذه السخانات من بين اغرب مناظر طبيعية فى العالم .

المناظر #الطبيعية الأغرب فى #العالم -صحيفة هتون الدولية
بحيرة بركان كيلاويا، هاواي :
بركان كيلاويا يعتبر احد البراكين الأكثر نشاطا الموجود في جزيرة كبيرة فى هاواي ، ثورة بركان كيلويا مستمرة منذ عام 1983 ، تتدفق حمم البركان في المحيط الهادئ ، وهذا ما يجعله من بين اغرب مناظر طبيعية فى العالم ، بدأ بركان كيلويا فى الاندلاع منذ 600000 سنة ، ويحيط به صخور بركانية ارتفاعها 500 قدم ، تم تسجيل 61 ثورة كاملة لبركان كيلويا .
المناظر #الطبيعية الأغرب فى #العالم -صحيفة هتون الدولية

حوض الحديقة الوطنية وايومينغ :

حوض الحديقة الوطنية وايومينغ ، يوجد على مساحة 11 ميلا ، وينفجر منه 4000 جالون من الماء كل دقيقة ، كل هذه المياه تتدفق إلى نهر النار الموجود بجانب السخان .

الكلوروفيل ودرجة حرارة الماء أيضا يجعلان هذه البقعة ملونة عبر هذا السخان ، وتظهر بقعة فى وسط السخان لونها ازرق بسبب الحرارة العالية ، وتظهر بقع أخرى باللون البرتقالي والأحمر والأبيض وهذا ما يجعل هذا الحوض من بين اغرب مناظر طبيعية فى العالم .
المناظر #الطبيعية الأغرب فى #العالم -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى