أجهزة ومخترعات

سيارة نيسان الرياضية Z

سيارة نيسان الرياضية Z

أعلنت شركة نيسان رسمياً أنها ستكشف الجيل الجديد من سيارتها الرياضية Z في 17أغسطس المقبل في مدينة نيويورك، وذلك بعد أشهر من نشر صور طراز زد بروتو Z Proto الاختباري أواخر عام 2020.

مواصفات السيارة

ولم تقدم شركة نيسان أي تفاصيل هامة عن إمكانيات السيارة والسعر، لكن السيارة ستحصل على محرك من 6 أسطوانات على شكل حرف “V” وسعته 3 ليترات مع شاحني هواء Twin-Turbo، هذا المحرك مأخوذ من سيارة إنفينيتي Q50 Red Sport، قوته بحدود 400 حصان، وستأتي السيارة بعلبة تروس يدوية، وستكون علبة التروس الآلية اختيارية، وستندفع السيارة بالعجلات الخلفية.

وسوف تتألق السيارة الرياضية بملامح غاية في الشراسة بفضل حيز غطاء المحرك الطويل، وكشافات LED، وشبكة المبرد حادة الزوايا، وخطوط السقف الممتدة بانسيابية حتى مؤخرة السيارة.

سيارة نيسان الرياضية Z
سيارة نيسان الرياضية Z

ويهيمن على مظهر المؤخرة الناشر الرياضي مع المصابيح النحيفة، كما يتألق المظهر الجانبي برفارف ترتسم عليها ملامح مفتولة العضلات للتعبير عن الشخصية الرياضية للسيارة. وتتوج هذه الملامح بجنوط مصنوعة من معدن خفيف قياس 18 أو 19 بوصة.

وقال هيروشي تامورا، كبير المتخصصين في المنتجات في Z الجديدة: “مع كل جيل، نرفع المستوى، ودفعنا حدود Z ومواصلة الاستفادة من غريزة الإنسان لتلك الرحلة المثيرة، وتم تصميم Z الجديدة كليًا لتكون شريك مع السائق.

يضيف محرك Z الجديد كليًا سعة 3.0 ليتر V6 مزدوج التوربو زيادة كبيرة في خرج الطاقة مقارنة بالجيل السابق، حيث إنه مصمم لتقديم استجابة حادة وسلسة لمدخلات السائق.مع زيادة قدرها 68 حصانًا وزيادة في عزم الدوران بنسبة 30%، فإن هذا الطراز Z ​​الأحدث لا يشبه أي شيء من قبل.

اقرأ المزيد على صحيفة هتون الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى