التعذية والصحةالطب والحياة

علاج التثدي عند الرجال بالأعشاب

علاج التثدي عند الرجال تعتبر من المشاكل الكبرى التي تواجه معظم الرجال وخصوصا في حالة السمنة المفرطة كما يوجد بعض الكريمات الطبية التي يمكن استخدامها تحت إشراف الطبيب المختص للتخلص من هذه المشكلة كما يمكن أيضًا التخلص منها عن طريق ممارسة التمارين الرياضية.

الكركم لعلاج التثدي

المكونات

ملعقة ونصف كبيرة من الكركم.
كوب من الماء الساخن.
ملعقة صغيرة من السكر.
طريقة التحضير

قم بإضافة كمية الكركم إلى كوب من الماء الساخن ثم نقوم بإضافة نسبة قليلة من السكر وننتظر مدة لا تقل عن عشرة دقائق.
نقوم بتناول هذا المشروب مرتين أو ثلاث مرات قبل النوم للتخلص من مشكلة التثدي عند الرجال ويجب استشارة الطبيب المختص قبل شرب الكركم لأنه من الممكن أن يسبب بعض المشاكل في المعدة لدى بعض الأشخاص.
الهندباء لعلاج مشكلة التثدي

المكونات

ملعقة من عشبة الهندباء المطحونة والمجففة.
كوب من الماء الساخن.
ملعقة صغيرة من السكر أو العسل الأبيض.
طريقة التحضير

يمكن وضع ملعقة صغيرة من عشبة الهندباء المطحونة والمجففة إلى كوب به ماء ساخن وملعقة صغيرة من العسل.
ننتظر مدة لا تقل عن ربع ساعة ثم نقوم بتناول هذا المشروب ثلاث مرات يوميا قبل النوم للقضاء نهائيا على مشكلة التثدي عند الرجال.
كريم لعلاج التثدي عند الرجال
كريم جينكسول لعلاج التثدي ونحت الجسم يعتبر من أفضل الأدوية التي تقوم بحرق الدهون نهائيا في الأماكن المراد التخلص من الدهون بها ويترك العضلات ورائها وهذا أمر مهم لأن العضلات هي التي تعطي صدرك نظرة حاسمة رجولية.
كريم جينو بيرن يعمل أيضًا على علاج التثدي عند الرجال بالإضافة أيضًا إلى أنه يعمل على حرق دهون الثدي كما أنه يعمل على تثبيت منطقة الصدر وتهدئة العضلات.
علاج التثدي عند الرجال بالتمارين
ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي متكرر من الممكن أن يساعدك على التخلص من مشكلة التثدي وإعادة التوازن لمستويات الهرمونات لدى الرجل.
كما أن التمارين الرياضية تعمل أيضًا على بناء العضلات وتقليل مستوى الدهون التي تكون متراكمة في الجسم وتسبب هذه المشكلة.
تكلفة علاج التثدي عند الرجال
تختلف تكلفة هذه العملية بسبب اختلاف بعض العوامل الآتية:

تتراوح تكلفة عملية التثدي عند الرجال في مصر ما بين 14000 إلى حوالي 31000 جنية مصري وقد يختلف السعر بسبب اختلاف عدة عوامل منها خبرة الطبيب المختص ومهارته والمركز الذي يتم فيه إجراء العملية.
كما تقتصر أيضًا سعر هذه العملية على نوعية العملية وهل هي مقتصرة على شفط الدهون فقط أم أنها تتطلب أيضًا شفط قدر من الأنسجة أو الغدة المتضخمة في الثدي.
تكون تكاليف عملية التثدي بسيطة عندما تكون في أول المراحل عن المرحلة الثانية أو الثالثة.
علاج التثدي عند الرجال في مصر
توجد بعض الطرق الخاصة بعلاج مشكلة التثدي عند الرجال ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

إزالة التثدي بتقنية الفيزر وهو أحدث التقنيات مؤخرا الذي يمكن استخدامه في علاج التثدي عند الرجال فضلا عن كونه يقوم بحرق الدهون في منطقة الثدي فهو يعمل أيضًا على شد الجلد وخاصة في درجات التثدي الأولى والثانية.
شد الجلد تعتبر من أفضل العلاجات الخاصة بإزالة التثدي عند الرجال ويمكن أن يلجأ الرجل إلى هذه الطريقة في حالة الوصول إلى الدرجة الرابعة من التثدي وقد تتم هذه العملية إما عن طريق جرح تجميلي بسيط أو باستخدام تقنية الشد الأيوني أو ما يعرف بالجي بلازما.
علاج التثدي عند الرجال بالأدوية
يمكن علاج مشكلة التثدي عند الرجال عن طريق تناول بعض الأدوية التي تحد من ظهور هذه المشكلة ومن أهم وأشهر هذه الأدوية ما يلي:

دواء الكولوميفين ويمكن تناول هذا الدواء لمدة ستة أشهر لعلاج مشكلة التثدي عند الرجال.
دواء دانازول الذي يعتبر من أحد الأدوية التي تحتوي على هرمون التستوستيرون الصناعية والتي تقلل من إنتاج هرمون الأستروجين من الخصيتين وتحد من ظهور مشكلة التثدي عند الرجال ويمكن تناول هذه الدواء تحت إشراف الطبيب المختص.
دواء تاموكسيفين الذي يقلل من حجم الثدي عند الرجال ولكنه لا يزيل كامل النسيج الزائد ويتم استخدام هذا الدواء في الحالات الحرجة الشديدة.
حبوب لعلاج التثدي
توجد بعض الحبوب التي تتمكن من معالجة مشكلة التثدي عند الرجال بشكل نهائي ومن أهم وأشهر هذه الحبوب ما يلي:

حبوب مثبطات الاروماتاز هي عبارة عن مجموعة من الأدوية تعمل على علاج سرطان الثدي عند الرجال وأيضًا الحد من ظهور مشكلة التثدي عندهم.
حبوب الكولوميفين وهي عبارة عن أدوية مثبطة لهرمون الأستروجين لذلك يتم استخدامه في التقليل من مشكلة التثدي عند الرجال والحد من ظهورها نهائيا ويمكن استخدام هذا الدواء في الحالات الشديدة الحرجة.
حبوب النولفاديكس هو عبارة عن حبوب يتم تناولها قبل الطعام لكي تمنع من ظهور مشكلة التثدي عند الرجال ويمكن استشارة الطبيب المختص قبل تناول هذا الدواء لأن له العديد من الآثار الجانبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88