لحظة بلحظة

مشاجرة السواطير في #الكويت

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي #تويتر مقطع فيديو يرصد من خلاله كاميرا مراقبة قد وثقت لحظة وقوع مشاجرة السواطير في #الكويت.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأظهر مقطع الفيديو لحظة وقوع مشاجرة باستخدام السواطير داخل أحد المقاهي في دولة الكويت، حيث رصد مجموعة من الشبان وهم يدخلون إلى المقهى ومن ثم يبدأ تلاسن وتدافع بين عدد من الشبان.

وأبان مقطع الفيديو لحظة وقوع الاشتباك بالأيدي بين عدد من الشباب وتبادل اللكمات فيما قام شابان اثنان برفع ألة حادة وهي الساطور.

وقال مغرد أن من دخلوا إلى المقهى هم “مجموعة من الشباب السوريين وتترواح أعمارهم بين 18 و26 عاما ومعهم سواطير على شكل سيوف وكان هجومهم بسبب سخيف”.

يذكر أن الساطور هو سكين مختلفة الأشكال ولكنها عادة ما تشبه بلطة مربعة النصل. وهو يستخدم في الغالب عند بعض العصابات الإجرامية لتنفيد عملياتهم وكذلك لتهشيم العظام في المطبخ أو في محلات الجزارة واللحامين، أو في الكُنس اليهودية في القدس الشريف.

والكويت أو هي دولة عربية تقع في الشرق الأوسط من جنوب غرب القارة الآسيوية، وتحديدًا في الركن الشمالي الغربي للخليج العربي الذي يحدها من الشرق، حيث يحدها من الشمال والغرب جمهورية العراق ومن الجنوب المملكة العربية السعودية، وتبلغ مساحتها الإجمالية 17,818 كيلومتر مربع، في حين يبلغ عدد السكان طبقًا لآخر إحصاء 4,67 مليون نسمة. وجاءت تسمية الكويت إلى تصغير لفظ «كوت» الذي يعني الحصن أو القلعة، وقد شُيّد بالقرب من الساحل في القرن السابع عشر ميلادي. تأسست مدينة الكويت عام 1613 وتولى الحكم فيها أسرة آل صباح وهم فرع من قبائل العتوب، وكان غالب سكان الكويت منذ تأسيسها يمتهنون الغوص على اللؤلؤ والتجارة البحرية بين الهند وشبه الجزيرة العربية، الأمر الذي ساعد على تحويل الكويت إلى مركز تجاري في شمال الخليج العربي وجعلها ميناء رئيسياً لكل من شبه الجزيرة العربية وبلاد الرافدين. وقد ظلت مهنة الغوص على اللؤلؤ العصب الأساسي للاقتصاد الكويتي حتى عام 1946 حينما بدأت الحقبة النفطية بتصدير أول شحنة نفط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى