الأدب والثقافةفن و ثقافة

“هيئة المسرح” تطلق #النسخة الثانية من “مسابقة الكوميديا”لاكتشاف المواهب الشابة

“هيئة المسرح” تطلق #النسخة الثانية من “مسابقة الكوميديا”لاكتشاف المواهب الشابة أطلقت #هيئة المسرح والفنون الأدائية، اليوم، النسخة الثانية من “مسابقة الكوميديا”؛ كإحدى مبادراتها التي تهدف لاكتشاف# المواهب المتخصصة في تقديم عروض #كوميدية حية أو مسجلة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتستهدف المسابقة فئة الشباب والشابات الموهوبين من عمر 18 سنة فما فوق في مجال تقديم عروض الكوميديا، والمهتمين بالفنون الكوميدية في المملكة.

وتبدأ النسخة الثانية من المسابقة في 13 سبتمبر على أن تنتهي بتاريخ 4 نوفمبر 2022م بعد مرورها بـ 16 مدينة على مدى شهرين متواصلين في مناطق: الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، عنيزة، الأحساء، الدمام، الخبر، الجوف، عرعر، تبوك، الطائف، جدة، جيزان، أبها، نجران، والباحة، وتستهدف مشاركة ما يصل إلى 2000 متسابق من الموهوبين.

حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية بمبلغ 50 ألف ريال، والثاني 30 ألف ريال، أما الفائز بالمركز الثالث فيحصل على مبلغ 15 ألف ريال،وتمر المسابقة بعدة مراحل رئيسة بعد مرحلة التسجيل وهي: مرحلة تجارب الأداء المبدئية في المدينة التي اختارها المتسابق مسبقاً، ثم مرحلة عروض المناطق، وبعدها مرحلة العروض ربع نهائية التي يتأهل من خلالها 20 مرشحاً إلى معسكر نصف نهائي، ومن ثم المرحلة قبل النهائية التي ستشهد تأهل 5 مرشحين للحفل النهائي الذي ستُعلن فيه الهيئة أسماء الفائزين.

وأتاحت الهيئة للراغبين في التسجيل والمشاركة في تقديم طلباتهم عبر المنصة الإلكترونية: https://engage.moc.gov.sa/comedy_2/ .

وتندرج “مسابقة الكوميديا” تحت مبادرة اكتشاف المواهب ضمن مبادرات هيئة المسرح والفنون الأدائية وبدعمٍ من وزارة الثقافة،التي تسعى الهيئة من خلالها إلى توفير الفرصة للشباب والشابات واستثمار مواهبهم الكوميدية بتوجيهٍ من خبراء وأيقونات صناعة الكوميديا، وذلك بهدف تطوير صناعة الكوميديا والترفيه الحي في أنحاء المملكة كافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى