أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

#Google_Meet يحصل على #تحديث_جديد

أعلنت منصة جوجل أن إحدى أدواتها الأكثر استخدامًا، وهو تطبيق Google Meet، تحصل على تعزيز جديد لنظام الأمان، ومن المقرر أن يصبح الحفاظ على أمان بيانات Google Workspace الخاصة بك أسهل من أي وقت مضى.

وبحسب ما ذكره موقع techradar المتخصص في أخبار التقنية، فإن Google Meet سيحصل الآن على تشفير من جانب العميل، مما يوفر طبقة إضافية من الأمان لحماية مكالمات الفيديو والمحتوى المشترك بداخله.

ويجب أن يعني التغيير أن مستخدمي خدمة مؤتمرات الفيديو من جوجل سيحصلون على “تحكم مباشر” في بياناتهم، ومفاتيح التشفير المستخدمة للحفاظ على ذلك آمنًا، مع عدم حصول جوجل نفسها على إمكانية الوصول.

وقالت جوجل إن تطبيق مؤتمرات الفيديو Meet يقوم بالفعل بتشفير جميع بيانات المستخدم أثناء الراحة وأثناء النقل بين منصاتها، حيث يتخطى التشفير من جانب العميل في السماح للمستخدمين بالتحكم المباشر في مفاتيح التشفير الخاصة بهم وخدمة الهوية التي يختارونها للمصادقة.

ويمكن أن تكون الأداة مفيدة للمكالمات التي تحتاج إلى مستوى إضافي من السرية، كما تقول الشركة، مثل المناقشات المتعلقة بالملكية الفكرية الحساسة أو التي تجري في الصناعات شديدة التنظيم حيث يكون السرية في هذه الأمور أمرًا أساسيًا.

ووصفت عملاق التكنولوجيا التحديث بأنه مهم كثيرًا لمستخدمي التطبيق، وتقول إن هذه الخطوة ستوفر للمستخدمين أيضًا “أعلى درجة من الحماية والتحكم في بياناتهم”.

وأضافت أن تنشيط التغيير سيعني أيضًا أنه حتى جوجل نفسها لن تكون قادرة على الوصول إلى محتوى الصوت والفيديو “تحت أي ظرف من الظروف”، وستساعد أيضًا في تلبية الامتثال التنظيمي في العديد من المناطق.

وستبدأ أيضًا المكالمات المشفرة من جانب العميل فقط عند وصول المنظم، ويحتاج المستخدمون المنضمون مبكرًا إلى الانتظار حتى وصولهم. وتلاحظ جوجل أيضًا أن بعض الوظائف التي تتطلب معالجة من جانب الخادم أو تحليل وسائط الاتصال لن تعمل، مثل إلغاء الضوضاء المستندة إلى مجموعة النظراء أو التسميات التوضيحية المغلقة.

وقال إعلان الخبر عبر منصة “جوج”” إنه: “يعد جلب التشفير من جانب العميل إلى Meet تحديثًا هامًا في عمل التشفير الرائد في مجال Google Workspace، حيث يوفر لمستخدمينا أعلى درجة من الحماية والتحكم في بياناتهم”.

ويتوفر التشفير من جانب العميل لـ Workspace لتطبيق Meet لمستخدمي الويب أولاً، مع دعم غرف الاجتماعات والأجهزة المحمولة قريبًا. وفي الوقت الحالي، يمكن فقط دعوة المشاركين الداخليين في مؤسسة Workspace الخاصة بك إلى المكالمات الآمنة الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى