البشرة والشعرالجمال والديكور

طريقة عمل #بروتين_طبيعي #للشعر_المجعد

مشكلة الشعر المجعد يعاني منها الكثير من الفتيات ويبحثون عن وصفات طبيعية له، وصفة اليوم بروتين طبيعي للشعر المجعد، وكذلك هذه الوصفات تصلح للشعر الهايش وجميع أنواع الشعر وتعطيه لمعانًا حيوية وملمسًا ناعمًا ورائعًا يبحث عنه الكثير من الفتيات حيث إن هذه الوصفات لا تتكلف مبالغ مالية كبيرة، بالمقارنة بالذهاب إلى صالون التجميل وعمل البروتين وغيرها من الوصفات التي يتدخل فيها العديد من المواد الكيميائية.

بروتين طبيعي للشعر المجعد
حتى تقومي بتحضير بروتين طبيعي يساعدك على الحصول على شعر ناعم وسهل التصفيف يمكنك اتباع الوصفات التالية:

بروتين طبيعي للشعر المجعد من البيض
من المعروف أن صفار البيض عند إضافته لبعض الوصفات للبشرة أو الشعر يعطي نتائج جميلة، ولذلك يمكن صنع بروتين من البيض عن طريق خفق البيضة بأكملها

ويتم توزيع هذا الخليط على فروه الرأس ثم بعد ذلك تغطيه بمنشفة دافئة لعمل حمام بخار للشعر يترك هذا البروتين على الشعر لمدة نصف ساعة.

في حالة إذا كان الشعر دهني يتم استخدام بياض البيض فقط لأن صفار البيض نسبة الدهون فيها عالية ويمكن تكرار هذا المزيج مرة كل أسبوع، وحتى يعطي نتائج فعالة يتم استمرار استخدام هذه الوصفة لمدة ثلاثة شهور.

البيض يوجد به بروتين طبيعى يعمل على حماية الشعر من الهيشان والجفاف، وكذلك يحافظ على الشعر المتقصف عن طريق استخدام مكواة البخار والمكواة الحرارية، وغيرها من المنتجات التي تتلف الشعر في هذه الوصفة تعيد الشعرة من جديد.

بروتين الزبادي للشعر المجعد
الزبادي يحتوي على نسبة عالية من البروتينات، وكذلك يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يحتاجه الشعر بكثرة فهو يعمل على ترطيبه وإعطائه نضارة ولمعان، كما أنه يساعد الشعر على التنظيف ويستخدم هذا العلاج للشعر مرة كل أسبوع.

حتى تحصلي على نتائج فعالة وممتازة يمكن مزج الزبادي مع صفار البيض في حالة الشعر الجاف، ويتم وضع هذا المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يتم شطفه بعد ذلك.

بروتين طبيعي مصنوع من المايونيز
بالتأكيد الوصفات الطبيعية والمواد الطبيعية أفضل من البروتين الموجود في صالونات التجميل وعند اخصائي تصفيف الشعر،

لأنه يحتوي على مواد طبيعية لا تؤذي الشعر حتى وإن لم يأت بنتائج فعالة في الحال يكفي أنها مواد طبيعية تمنح الشعر النعومة والحيوية.

ومن أفضل المكونات المايونيز فهو لا غنى عنه فهو مصنوع من مواد طبيعية ومن أهمها البيض فيمكن استخدام المايونيز مع إضافة البيض وزيت الزيتون وهو علاج فعال للشعر يعطي نتائج فعالة وذلك من خلال تجارب العديد من السيدات.

طريقة تحضير الوصفة

يتم إحضار 100 مللي من المايونيز، بيضة متوسطة الحجم، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويتم دمج جميع المكونات جيدًا في الخلاط الكهربائي أو بالمضرب اليدوي حتى تصبح جميع المكونات متمازجة ومتجانسة مع بعضها البعض.
يستخدم هذا الخليط لدهن جذور الشعر وفروة الرأس جيدًا، ثم بعد ذلك يتم عمل حمام للشعر بالكامل.
للحصول على نتائج فعالة يتم لف خصل الشعر بالورق الألمونيوم أو الورق الاسترتش ثم بعد ذلك يترك لمدة ربع ساعة.
بعد ذلك يتم أخذ دش دافئ، وغسل الشعر بالشامبو المكون من المواد الطبيعية، والبعد عن الشامبوهات المصنوعة من المواد الكيماوية ويتم التخلص من جميع البقايا الموجودة على الشعر.
لا بد من استخدام البلسم الطبيعي بعد غسيل الشعر حتى تحصلي على نتائج فعالة وشعر صحي ولامع ناعم وقوي.

تصنيع البروتين للشعر في المنزل
تعاني الكثير من الفتيات من شعر هايش مجعد وجاف، لذلك نقدم اليوم وصفة يمكن إعدادها في المنزل بكل سهولة حتى تحصلي على بروتين طبيعي يساعد على نمو الشعر من جديد كما يمنحه حيوية ولمعان وترطيب طول الوقت.

جميع المكونات الطبيعية الموجودة عندك في المنزل يمكن عمل وصفات طبيعية بها، ويمكن الحصول على هذه الوصفات الطبيعية من خلال بعض الزيوت الأخرى التي تعطي الشعر لمعانًا وصحة

ومنها زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت الخروع كلها من الزيوت الطبيعية التي تمنح الشعر نعومة وقوة وجمالًا.

ولكن لا بد من الاهتمام بنظافة الشعر وغسله على الأقل مرتين في الأسبوع مع استخدام الشامبوهات والبلسم المصنوع من المواد الطبيعية.

السر في الصابونة

هناك عادة يغفل عنها الكثير وهي استخدام صابونة مصنوعة خصيصًا للشعر يطلق عليها (الصابونة الشمس) هذه الصابونة تساعد على الحصول على شعر صحي وخال من الأوساخ والأتربة.

كذلك يمكن استخدامها مرة في الأسبوع وهي تحدث فرقا كبيرًا عن استخدام الشامبوهات والمواد التي تضر بالشعر فهي مجربة من سيدات كثيرين ويتميزون بالشعر الناعم القوي الصحي واللون الأسود الجميل.

بروتين الأفوكادو وزيت جوز الهند السحري
هذا الخليط الرائع يمنح الشعر القوة، بالإضافة إلى أنه يساعد على إعادة إنبات الشعر من جديد وتقوية بصيلات الشعر، كما أنه يساعد على القضاء على الفراغات الموجودة في الشعر،

ومن أهم المواد الموجودة داخل الأفوكادو هي نسبة الدهون العالية التي تعطي الشعر لمعانًا وملمسًا ناعمًا وجميلًا، ويستخدم هذا الخليط عن طريق ما يلي:

يتم استخدام نصف حبة من الأفوكادو مع إضافة ملعقة صغيرة من المايونيز ويدهن فروة الرأس والشعر بهذا المكون السحري الرائع، ويمكن استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، يقضي على هيشان الشعر وكذلك المحافظة على الشعر المقصف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى