تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

#أماكن_سياحية لا تفوت في #ألبانيا

عند التفكير بزيارة الدول الأوروبية في الصيف، لا بدّ من اختيار ألبانيا لقضاء إجازة في هذه الدولة الواقعة في منطقة البلقان، فإن هذا البلد لديه الكثير لاستكشافه بدءًا من المدن القديمة وقلاع العصور الوسطى والشواطئ الغريبة إلى المباني التاريخية التي تصطف في الشوارع. في الآتي، جولة على أشهر الأماكن السياحية في ألبانيا.

تيرانا

عند زيارة ألبانيا، من الصعب تخطي العاصمة الوطنية تيرانا. تيرانا ليست فقط أكبر مدينة في ألبانيا وأسهل مكان لبدء الرحلة، بل هي مكان ممتع وحيوي للغوص في ثقافة البلد وتاريخه. تعتبر ساحة سكاندربيغ نقطة انطلاق جديرة لأنها تقع في قلب المدينة وهي موطن لمتحف التاريخ الوطني الاستثنائي، والذي تم تحديده من خلال الفسيفساء العملاقة على واجهته. تشمل المعالم التاريخية الرائعة الأخرى في وسط المدينة مسجد Et’hem Bey الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر وبنكارت 2، وهو واحد من مخبأين للحرب الباردة في تيرانا تم تحويلهما بذكاء إلى متاحف فنية وتاريخية. تمتلئ المدينة أيضًا بالمقاهي والمطاعم التي تخلق حياة ليلية غنية ومعقولة التكلفة للزوار لاستكشافها.

بيرات

بمنازلها المذهلة ذات الطراز العثماني، من السهل معرفة سبب كون مدينة بيرات واحدة من أكثر الوجهات شهرة في ألبانيا. اكتسبت المباني الساحرة بيرات لقب مدينة الألف نافذة ، في حين أن تاريخها الذي يمتد لآلاف السنين قد أكسب المدينة مكانًا في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. بالإضافة إلى الإعجاب بمناظرها الرائعة، سيسعد الزوار أيضًا باستكشاف بقايا قلعة بيرات والتجول إلى جسر جوريكا المعقد. تشمل المواقع التاريخية المثيرة للإعجاب الأخرى حول بيرات كنيسة الثالوث المقدس التي تعود إلى القرن الثالث عشر، وآخر بقايا المسجد الأحمر، والتحف الموجودة داخل متحف أونوفري الوطني الأيقوني.

الريفيرا الألبانية

على الرغم من أن ساراندا قد تكون أفضل وجهة شاطئية معروفة على ساحل ألبانيا، إلا أن هناك مجموعة كاملة من المدن الصغيرة والمنتجعات الشاطئية في ألبانيا والتي تُعرف مجتمعة باسم الريفييرا الألبانية. تشير المنطقة عمومًا إلى امتداد الساحل على البحر الأيوني الذي يبدأ من ساراندا ويستمر على طول الطريق شمالًا إلى حديقة لوغارا الوطنية. إلى جانب ساراندا، من المحتمل أن تكون Dhërmi هي المدينة الشاطئية الأكثر شهرة على الريفييرا الألبانية بفضل الحياة الليلية والمهرجانات الموسيقية المختلفة التي تستضيفها. ومع ذلك ، هناك الكثير من المدن الأكثر هدوءًا على طول الريفيرا الألبانية حيث يمكنك بسهولة قضاء بضعة أيام في الاسترخاء على الشاطئ، مثل Himara و Borsh و Palase و Vuno.

غيروكاستر

غيروكاستر هي واحدة من أفضل الأماكن للذهاب في ألبانيا إذا كنت تريد أن ترى الجانب الأكثر تقليدية في البلاد. هذه المدينة الداخلية الصغيرة هي المدينة التاريخية الأخرى إلى جانب بيرات المعترف بها من قبل اليونسكو لطابعها المحفوظ جيدًا. عند المشي في شوارعها المرصوفة بالحصى خلف البازار والهندسة المعمارية العثمانية الرائعة ، ستشعر بالتأكيد بالرجوع إلى الماضي. تتحسن الأمور فقط عندما تسافر إلى قلعة جيروكاسترا ، حيث ستجد متحفًا للأسلحة ومناظر خلابة للجبال القريبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى