لحظة بلحظة

هلوسة #دب بسبب مخدر من #العسل

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي #تويتر، مقطع فيديو يرصد من خلاله هلوسة #دب بسبب مخدر من #العسل في غابات دولة #تركيا.

وأظهر مقطع فيديو يرصد من خلاله لحظة إنقاذ صغير #دب بدا منتشيا وظهرت عليه علامات الهلوسة، بعد تناوله مخدر من #العسل في غابات #تركيا.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأبان مقطع الفيديو لحظة العثور على الدب الصغير وهو في حالة هلوسة غريبة، واستمر بالتصرف بشكل “منتش” عندما تم وضعه في شاحنة صغيرة، الخميس.

ويُعتقد أن الدب أصبح “ثملا” بعد تناول كمية زائدة من “العسل المجنون”، وهو اسم يطلق على نوع من عسل أشجار الورد، الذي يمكن أن يكون له تأثيرات مهلوسة.

ويسبب العسل الذي يستخرج من رحيق أشجار الورد، التي تنتشر في مناطق بآسيا وتركيا، على تأثيرات خطيرة، قد تؤدي للتسمم أو حتى الهلوسة.
وقالت السلطات المحلية إن الدب نُقل إلى طبيب بيطري، حيث كان يتلقى العلاج ومن المرجح أن يتم إطلاق سراحه في البرية في الأيام المقبلة.

الجدير بالذكر أن الدب البني السوري أو الدب الأسمر السوري أو الدب السوري إحدى سلالات الدب البني وأصغرها جميعا، وهو حيوان قارت (آكل لكل شيء)، فهو يقتات على اللحوم والأعشاب والفاكهة والحشرات وغيرها. يبلغ ارتفاع الدب البني السوري 140 سنتيمترا عند الكتفين، ويتراوح لونه من المصفر إلى البني القاتم.

وتنتشر هذه السلالة عبر منطقة كبيرة في آسيا الغربية، إلا أن جمهرتها تتقلص حاليّا شيئا فشيئا بسبب تدمير مسكنها والقنص الغير شرعي، بالإضافة لعزل بعض الجمهرات منها عن بعضها البعض بسبب التمدن.

كان الموطن الأصلي للدببة البنية السورية يشمل شمال الهلال الخصيب، الأناضول، إيران، وبعض أجزاء أفغانستان والقوقاز. وفي شمالي المنطقة الأخيرة تستبدل السلالة السورية بالسلالة الأوروبية (الدب البني الأوروبي) أما في باكستان وجنوبي أفغانستان فإنها تستبدل بسلالة الهيمالايا (دب الهيمالايا البني) بينما يستبدلها الدب الأسود الآسيوي في جنوب وجنوبي شرق إيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى