لحظة بلحظة

#بجعة تتحرش بـ #كلب على الشاطئ

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي #يوتيوب، مقطع فيديو يرصد من خلاله #بجعة تتحرش بـ #كلب على الشاطئ.

وأظهر مقطع الفيديو كلب وهو يسير على الشاطئ تركه صاحبه يسير بحرية على الشاطئ واقترب الكلب للاستحمام بمياه البحر.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وحينما هبط الكلب على مياه شاطئ البحر للاستمتاع بالمياه في الأجواء الحارة التي يشهدها العالم حالياً خاصة في #أوروبا. اقتربت البجعة من الكلب ومدت زورها ورأسها وقامت بالتحرش به وعضه من ذيله الطويل.

ولم يأبه الكلب بما فعلته البجعة أول مرة وظل جالساً يستمتع بالمياه، لكن قررت البجعة وأصرت أن تتسبب في ترك الكلب هذا المكان والسير بعيداً عنه، حيث مدت رقبتها مرة أخرى وقامت بعض الكلب مرة أخرى، والذي قام بدوره بالنظر إليها ذيله وإلى البجعة التي تتحرش به، ثم ترك الكلب واستسلم للبجعة وذهب بعيداً عن الشاطئ الخاص بالبجع.

يذكر أن البَجَعَة أو الحَوْصَل هو طائر مائي ضخم يتميز بوجود جيب تحت منقاره. البجعات الحديثة موجودة في كل القارات باستثناء أنتاركتيكا. ان أنواع طيور البجع ثمانية وكلها طيور مائية تأكل الأسماك، وهي معروفة في جميع مناطق العالم الدافئة.

وفي الجو فتعد هذه الطيور طيوراً رشيقة وهي تستطيع ان تقطع مسافات كبيرة. ولكنها على اليابسة تمشي بطريقة مضحكة جدا، فهي تقفز قفزات متتالية على اقدامها المتشابكة.

طريقة التقاط السمك تختلف من نوع إلى أخر فمثلا :- طيور البجع البيضاء الكبيرة تجتمع وتلتقط الأسماك على شكل مجموعات وتشكل بعض الطيور صفاً لمحاصرة السمك بينما الاخريات تغمس أكياس مناقيرها لالتقاط السمك. اما الطيور البنية الأمريكية فهي تقوم بالغوص كي تلتقط السمك كما ان لديها كيسا صغيرا هو جزء من فمها تستعمله لوضع الطعام أو ما شابه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى