الأدب والثقافةفن و ثقافة

“خط ميثاق” الملك #سلمان العمراني يفوز بثلاث #جوائز #دولية

“خط ميثاق” الملك #سلمان العمراني يفوز بثلاث #جوائز #دولية “خط الميثاق” يحصد 3 جوائز #دولية وفقا لما أعلنته هيئة فنون #العمارة والتصميم، وبالنظر لـ”خط الميثاق” فهو خط عربي مصمم ليجسد معاني ترمز إلى #أصالة العمارة، ومستوحى من فتحات البيوت الطينية التقليدية للعمارة في #منطقة نجد، ويعتمد الخط على الأشكال الأولية وهي المربع، المستطيل، المثلث، الدائرة، بحيث يحاكي التراث البصري للمنطقة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وحصل الخط على الجوائز من مؤسسات دولية مختلفة، حيث تم إعلان الجائزة الأولى والثانية من قبل Type Directors Club (TDC) ليتوج بـ: شهادة التميز في الخط، واختيار خط الميثاق من قبل المحكم مأمون صقال كخط ذو طابع متفرد ومتميز في تصميمه ومعناه.

وحقق الخط أيضاً جائزته الثالثة في مؤتمر جرانشان Granshan 2022 بالمركز الثاني في فئة خط العرض للخطوط العربية (Arabic Display Typeface).

وتهتم جائزة TDC بإبراز التميز الطباعي والابتكار في رسم أشكال الحروف، جنباً إلى جنب مع فن الخط الطباعي والتصميم، وتحتفل الجائزة بتصميم الخطوط الجديدة بجميع اللغات العالمية، حيث أجمع المحكمين في الجائزة على اختيار “خط الميثاق” للفوز بشهادة التميز في الخط، على أن يتم عرض الخط في معرض الجوائز رقم 68 (TDC68) في مدينة نيويورك، ثم نقله في جولة حول 10 دول مختلفة حول العالم وهي: الصين، إنجلترا، فرنسا، ألمانيا، إندونيسيا، اليابان، بولندا، كوريا الجنوبية، إسبانيا، تايوان.

يعد ميثاق الملك سلمان العمراني واحدا من أهم المبادرات الوطنية لهيئة فنون العمارة والتصميم،الذي أطلق في نهاية العام الماضي 2021، ولك بهدف الارتقاء بالعمارة والتصميم الحضري لتجسيد هوية مرتبطة ارتباطا وثيقا بالمكان والإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88