لحظة بلحظة

أول #قطار مغناطيسي معلق في الهواء

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي #يوتيوب، مقطع #فيديو يرصد من خلال أول #قطار مغناطيسي معلق في الهواء .

ونجحت #الصين في بناء أول #قطار مغناطيسي معلق في الهواء بفضل مغناطيس دائم بإمكانه الحفاظ على القطار “في #السماء”، حتى من دون تيار كهربائي.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتم إنشاء السكك الحديدية التجريبية التي يبلغ طولها 800 متر باستخدام مواد مغناطيسات قوية تحتوي على عناصر أرضية نادرة، لإنتاج قوة رفع قوية بما يكفي لحمل قطار في الهواء، وبداخله 88 راكبا.

وعلى عكس معظم القطارات المغناطيسية، يعمل هذا القطار على ارتفاع 10 أمتار فوق سطح الأرض.
ولا يوجد اتصال مادي مع السكة حيث يتحرك القطار أسفل السكة بسرعة 80 كم/ ساعة.
وفقًا للباحثين في جامعة Jiangxi للعلوم والتكنولوجيا، فإنه في ظل ظروف التعويم الحر وغياب الاحتكاك، لا يلزم سوى كمية صغيرة من الكهرباء لدفع القطار.

قطار فوبرتال المعلق هو قطار أو «مترو» معلق أنشئ في مدينة فوبرتال الألمانية ودشن في 1 مارس 1901, . وهو يعتبر رمزا لمدينة فوبرتال المسمى باسمها.

عند إنشاء هذا القطار المعلق كان المشروع يحمل اسم «نظام (أوجين لانجن) للانتقال على قضيب واحد».

يسمى بالإنجليزية suspension railway في مدينة فوبرتال الألمانية، وهو اقدم قطار معلق يعمل بالكهرباء في العالم، وتتدلى عرباته أسفل القضيب الحامل له، متتبعا مجرى نهر الفوبر.

قام بتصميمه «أوجين لانجن» بغرض بيع هذا التصميم لمدينة برلين العاصمة.
وبدأ ببناء المحطات المعلقة في مدن صغيرة قريبة من بعضها البعض، في «بارمين» و «إلبرفيلد» و «فوهفينكيل» خلال الأعوام 1897 إلى 1903، وافتتح الخط الأول في عام 1901 . ولا يزال القطار المعلق يعمل حتى الآن، وهو جزء لا يتجزأ من نظام النقل العام حاليا في مدينة فوبرتال. ينقل نحو 25 مليون راكب سنويا (2008). يمتد خط قطار فوبرتال المعلق عبر مسافة 3و13 كيلومتر على ارتفاع نحو 12 متر فوق ومتتبعا «نهر فوبر» بين حي «أوبربارمين» وشارع «سونبورنر شتراسه» (لمسافة 10 كيلومتر)، وعلى ارتفاع نحو 8 متر فق طريق الوادي بين شارعي «سونبورنر شتراسه» و «فوهفينكيل» (مسافة نحو 3 كيلومتر).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى