أخبار وتغطياتتغطيات

مهرجان تمور عتيقة الأكبر بالرياض يستقطب الزوار

( متابعة وتغطية أ. عزيزة القبيلي )

قدم مهرجان تمور  عتيقة الأكبر بالرياض يستقطب الزوار في منطقة #الرياض أكبر سلة ضيافة محملة بعذوق البرحي وأكثر من أصناف من التمور، وذلك لاستقبال الزوار في المهرجان بعنوان “أسفرت وأنورت” حيث يعتبر المهرجان أكبر مزاد للتمور بمنطقة الرياض.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتحوي السلة على نوادر التمور الفاخرة لتعريف الزوار بأهم الأنواع وأجودها ، وأندرها ليتذوقها الزوار عن قرب، حيث يشارك فيه أكثر من 300 مزرعة من مختلف مناطق المملكة.

ويشهد المهرجان حراك تسويقياً بين أطرافه من مزارعين ومستهلكين وشركات ومصانع التمور ومشتقاتها، في حين يفضل المستهلك أيام المهرجان لشراء التمور وتخزينها بالتجميد واستهلاكها بقية أيام السنة.

وكشف أحد البائعين عن أنواع التمور التي يعرضها في المعرض حيث قال أنه يعرض تمر “فراس – بلحي – منيفي – سلة” وأن التمور التي يعرضها من الحوطة ومن الخرج ومن القصيم.

يذكر أن مهرجان التمور الأكبر في الرياض يعزز الحراك الزراعي والاقتصادي في المنطقة، واستثمارا للمزارعين، حيث إن فعاليات المهرجان تعد رافدا حيويا وعامل جذب سياحي، وتسهم في زيادة حجم المبيعات، والتسويق للأنواع ذات الجودة العالية من التمور، وتحقق الرضا سواء للمزارع أو المستهلك أو الباحث عن الاستثمار في تمور المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى