البشرة والشعرالجمال والديكور

#أفضل_علاج لتشققات #الفخذين

تشققات الفخذين تؤدي إلى آلم نفسي بسبب المظهر الجمالي السيئ التي تظهره تشققات الفخذين وهي تظهر في فترة الحمل، وبالأخص عند زيادة الجسم بشكل مبالغ فيه، بالإضافة إلى زيادة الوزن عند الكثير من الأشخاص، مما يؤدي إلى ظهور بعض التشققات نتيجة هذا الوزن الزائد، وهذا يؤدي إلى أي مشاكل خطيرة أو تؤذي الصحة العامة للإنسان، هناك بعض الأشخاص التي تظهر لهم هذه التشققات بطول في منطقة الذراعين أو الفخذين أو منطقة البطن ومناطق أخرى كثيرة.

علاج تشققات الفخذين
تتعدد الطرق التي يتبعها المريض في علاج تشققات الفخذين، فإذا ظهرت هذه تشققات بسبب زيادة الوزن والذي يؤدي إلى تمددات في الجلد،

لا بد من استخدام الكريمات المرطبة في هذه الأماكن باستمرار، بالإضافة إلى الإكثار من شرب كميات كبيرة من الماء فهو من أكثر الأشياء التي تساعد على قلة ظهور هذه التمددات في منطقة الفخذين.

من أهم الكريمات التي يمكن استخدامها لترطيب هذه الأماكن هي الكريمات التي تحتوي على فيتامين هـ الذي يقوي منطقة الفخذين

وجميع المناطق المصابة بهذه التشققات ويؤدي إلى تقوية الجلد وزيادة مرونته ويستطيع الجلد تعويض هذه الأنسجة التي تم تفتيتها وتمزيقها.

علاج تشققات الفخذين بالليزر
تعتبر من أكثر الأدوية التي يمكن أن تعطي نتائج جيدة في هذه الأيام هي استخدام الليزر من خلال عمل بعض الجلسات التي تساعد على إنتاج المزيد من الكولاجين الذي يحتاجه الجلد حتى يعيد رونقه.

ولكنها تحتاج إلى مبالغ مالية كثيرة، وكذلك لست بحاجة إلى عمل مثل هذه الجلسات في مناطق لا تظهر كثيرًا، ولكن إذا كنت بحاجة إلى إخفاء هذه الآثار فهذا الخيار مناسب تمامًا ويؤدي إلى نتائج هائلة.

علاج تشققات الفخذين بالتقشير
يمكن استخدام المقشرات، ولكن لا بد من اختيار المقشرات التي تحتوي على فيتامين أ التي تساعد على إنتاج كميات كبيرة من الكولاجين تحت الجلد

وهو اللازم لبناء الجلد واعادة تكوينه من جديد فقد. يؤدي ذلك إلى إخفاء التشققات ومنح الجلد الحيوية والرطوبة لإعطاء المظهر الجمالي المطلوب.

يمكن بعد مرور 6 شهور من استخدام فيتامين الريتينويدات الذي يعيد بناء الجلد من جديد لإعطاء نتائج مثالية، كما أن هذه المقشرات طبيعية وأمنه

ولا تسبب أي أضرار للبشرة، ولكن البعض الذي يعاني من البشرة الحساسة لا بد من تجنب هذه الطريقة، وكذلك الحوامل لأن هذه المواد يتم امتصاصها عن طريق الجلد ومن الممكن أن تؤذي الجنين.

علاج تشققات الفخذين عن طريق الإبر الدقيقة
يستخدم العلاج بالإبر في حالة الإصابات الشديدة والتي تكون التشققات عميقة ولها بعض الأضرار النفسية على الشخص

فينصح الطبيب باستخدام الإبر بديلة عن استخدام العلاج بالليزر الذي من الممكن أن يؤدي إلى بعض التصبغات أو الأضرار الجانبية، لذلك استخدام الإبر الدقيقة مناسب ويؤدي إلى زيادة إنتاج

الجلد من الكولاجين، وبالتأكيد أنها لها بعض الأضرار الجانبية ولكن كل هذه العلاجات والأدوية لا بد من استشارة الطبيب قبل الخوض في أي علاج.

العوامل المؤدية إلى ظهور تشققات الفخذين
تشققات الفخذين عندما تظهر في الجسم بشكل الخطوط الرفيعه الحمراء أو البيضاء تؤذي الإنسان لأن الإنسان دائمًا يريد أن يظهر بمظهر جمالي رائع،

وعندما يظهر إلى جسمه لا يرى أي مظهر سيئ فيه، ولكنها أمر طبيعي عندما يتمدد الجسم وذلك بسبب الألياف التي توجد داخل الطبقة الوسطى من الجلد.

فيؤدي ذلك إلى ظهور بعض الندبات التي تكون موضعها مثل الشقوق في الجلد،

ولكن شقوق الفخذين لها أسباب كثيرة من ضمن هذه الأسباب مرحلة البلوغ التي يتغير فيها شكل الجسم هناك بعض الأشخاص تصاب هذا النوع من التشققات في معظم أنحاء جسمها.

عند ممارسة التمارين الرياضية وبالأخص التي تهتم بنمو العضلات وزيادتها يؤدي ذلك إلى ظهور تشققات الفخذين، عندما يزيد وزن الإنسان في وقت قصير يؤدي ذلك إلى تمدد الجلد وتكون الشقوق في بعض الأماكن التي يزيد فيها الحجم.

تعاني المرأة في فترة الحمل بالعديد من التغيرات في جسدها ومن أهم هذه التغيرات هي ظهور شقوق الفخذين بسبب زيادة الوزن،

أما لقلة الحركة أو نتيجة تغير هرمونات الجسم فتعاني بعض السيدات من زيادة كبيرة في وزنها في هذه الفترة مما يؤدي إلى ظهور بعض التشققات، وقلة قليلة تصاب بهذه التشققات بسبب العوامل الوراثية.

هناك بعض الأدوية التي يمكن تناولها عن طريق الخطأ أو تناولها لغرض معين مثل حاله الحمل تحتاج المرأة إلى تناول بعض العلاج الكيميائي

أو بعض المضادات الحيوية هي التي تؤدي إلى ظهور هذه التشققات في منطقة الفخذين، بالإضافة إلى دهان بعض الكريمات مثل كريم الكورتيكوستيرويد من الأسباب الشائعة لظهور هذه التشققات.

هناك بعض الأشخاص معرضين للإصابة بهذه التشققات بسبب إصابتهم ببعض الأمراض مثل اضطراب الهرمونات أو الإصابة بمرض الكبد المزمن

أو بعض المتلازمات التي يكون من أعراضها والآثار الجانبية لها هو الإصابة بشقوق الفخذين وأشهرها متلازمة موشيغ، متلازمة مارفان.

كيفية تشخيص تشققات الفخذين
لا بد قبل استخدام أي علاج أو دواء لعلاج تشققات الفخذين استشارة الطبيب لأن كل شخص يختلف عن الآخر

فيمكنك الذهاب إلى طبيب جلدية تثق فيه لوصف الحالة فقد تكون هذه التشققات نتيجة ارتفاع بعض الهرمونات أو انخفاضها داخل الجسم وبمجرد ضبط هذه الهرمونات تعود حالة الجلد كما كانت.

أما إذا كانت هذه التمددات نتيجة زيادة الوزن فبالتأكيد يحتاج المريض إلى استخدام بعض الكريمات التي تساعد الجلد على التئام مرة أخرى،

وكذلك تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين ومساعدته، لا بد من اختبار مستوى هرمون الكورتيزول وذلك في حالة وجود تاريخ مرضي أو العوامل الوراثية هي التي أدت الى ذلك.

علاج تشققات الفخذين أمر سهل وبسيط، ولكن لا بد من الانتباه إلى الجسم حتى لا تقع في مشاكل، ولكن الأفضل استخدام المرطبات في البشرة بصفة دائمة حتى تحفز الجلد على إنتاج الكولاجين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى