تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

أجمل #الأماكن_السياحية في #مدينة_نابولي

نابولي هي مدينة تقع على الساحل الغربي لإيطاليا وتواجه البحر التيراني. هذه المدينة الضخمة هي ثالث أكبر مدينة في إيطاليا بعد روما وميلانو.

كانت نابولي والمنطقة المحيطة بها مأهولة بالسكان منذ العصر الحجري الحديث وشهدت شكلاً من أشكال النشاط البشري المستمر خلال العصور اليونانية القديمة إلى الإمبراطورية الرومانية وما بعدها.

على مر التاريخ، كانت نابولي مشهدًا لمعارك شرسة والعديد من الحضارات تنافست للحصول على السلطة هنا. ميناء نابولي هو أحد أهم الموانئ في البحر الأبيض المتوسط والمدينة لديها واحد من أكبر مراكز الاقتصاد في إيطاليا.

نظرًا للتاريخ الواسع لهذه المنطقة، فإن نابولي مليئة بالمباني التاريخية والساحات والكنائس بالإضافة إلى مجموعة من وسائل الراحة الحديثة. في الآتي، جولة على أفضل الأماكن السياحية في نابولي.

تم تصميم قصر ومتحف كابوديمونتي الملكي في الأصل ليكون نزلًا للصيد للملك تشارلز الثالث، وقد نما ليصبح المقر الملكي. تتضمن المجموعة صورًا لأفراد العائلات الحاكمة.
تضم أكثر من 500 صورة، بالإضافة إلى أعمال لفنانين Mantegna و Caravaggio و Raphael و Botticelli و El Greco و Bellini و Neapolitan في القرنين السابع عشر والثامن عشر.

في الشقق الملكية، ستجد الأثاث والمفروشات والبورسلين المستخدم في القصر خلال عهد أسرة بوربون وسافوي. الغرفة الصغيرة Salottino di Porcellana مبطنة بالكامل بالبورسلين.

في الحديقة التي تحيط بالقصر، والتي كانت أرض الصيد الملكية، أسس الملك تشارلز الثالث ورش كابوديمونتي لإنتاج السيراميك. اشتهر هذا العمل الزخرفي للغاية وسترى منتجات الورشة في دير سانتا كيارا. تجول في الحديقة الجميلة، على طول الطرق المظللة بالأشجار الضخمة، والتماثيل والبركة.

قلعة نوفو
على الجانب الجنوبي من Piazza del Municipio ، كانت القلعة المكون من خمسة أبراج، مقرًا لملوك نابولي ونواب الملك. يعكس تاريخها مختلف الحكام – الفرنسيين والأراغونيين والإسبان والنمساويين – حيث أضاف كل منهم وتجديده ليناسب العصر.

بُنيت في الأصل من قبل تشارلز الأول من أنجو في 1279-82، وتم توسيعها بواسطة ألفونسو الأول من أراغون، الذي أضاف قوس النصر الكبير في وقت مبكر من عصر النهضة بين الأبراج بين عامي 1453 و 1467 للاحتفال بدخوله المنتصر إلى المدينة. تُستخدم أجزاء منها للمناسبات والمعارض.

مركز غاليريا أومبرتو الأول
سواء كنت متسوقًا متخصصًا أم لا، فأنت تريد أن ترى هذا الجذب الشهير بسبب هندسته المعمارية وعظمته. بُني مركز غاليريا أومبرتو الأول بين عامي 1887 و 1891، وتم تسميته باسم أومبرتو الأول. تم تصميمه كمكان عام للتسوق والشركات والمقاهي والمساحة الاجتماعية، يحتوي المبنى الطويل على أربعة أجنحة مع قبو من الحديد والزجاج. تتلاقى هذه في المركز تحت قبة زجاجية، لتأثير مذهل.

يفتح أحد الأجنحة على دار أوبرا سان كارلو. على الرغم من أن غاليريا لم يعد مركزًا لمجتمع المقاهي في نابولي، إلا أنه لا يزال مكانًا حيويًا للزيارة، مع المتاجر والمطاعم والمقاهي. تم تزيين المناطق الداخلية بالمنحوتات واللوحات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى