متاحف وأثار

المتحف السعودي للفن المعاصر

المتحف السعودي للفن المعاصر

المتحف الوطني السعودي للفن المعاصر هو متحف وطني سعودي للفن المعاصر، أسس ليكون مركزا للهوية البصرية السعودية المعاصرة، ومنصة لعرض أفضل القطع الفنية المعاصرة، إلى جانب كونه حاضنة للأصوات التعبيرية الجديدة في المملكة.

المتحف كان نتاجاً للتعاون بين هيئة تطوير بوابة الدرعية ووزارة الثقافة، لتعزيز الفن الوطني. ويأتي إنشاؤه انطلاقاً من «رؤية 2030»، حيث الاهتمام بالمتاحف والتركيز عليها.

وقد تم تصميم المتحف وفق مفهوم إبداعي حديث متأثر بالطراز المعماري المحلي التقليدي، من أجل المحافظة على تاريخ الدرعية وتطويرها لتصبح من المواقع التاريخية الجاذبة على مستوى العالم، ويلعب الترويج للثقافة دوراً مهماً لتحقيق هذا الهدف.

وقد تم إنشاؤه لكون انطلاق من «رؤية 2030»، حيث الاهتمام بالمتاحف والتركيز عليها.

المتحف السعودي للفن المعاصر

ويهدف المتحف السعودي للفن المعاصر لتحقيق أدوار مهمة في المشهد الثقافي السعودي من أهمها تعزيز وتشجيع الفن الوطني ليصبح المتحف مركزاً للهوية البصرية السعودية، ومنصةً لترويج أفضل القطع الفنية المعاصرة، إلى جانب كونه حاضنة للأصوات التعبيرية الجديدة في المملكة.

وتسعى المملكة العربية السعودية إلى تعزيز مظاهر الثقافة والفنون، وهو ما سيساهم به المتحف، من خلال الأدوار التي سيشارك فيها، تعزيز وتشجيع الفن الوطني، ليصبح مركزًا للهوية البصرية السعودية في المستقبل القريب، كما من المفترض أن يكون المتحف منصةً لترويج أفضل القطع الفنية المعاصرة للمملكة، إلى جانب كونه حاضنة للأصوات التعبيرية الجديدة في المملكة.

اقرأ المزيد على صحيفة هتون الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88