لحظة بلحظة

روبوت بأرجل لـ”الأفاعي”

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي #يوتيوب، مقطع فيديو قد يحول البشرية لمكان أخر بعد أن تمكن مبتكر من اختراع روبوت بأرجل لـ”الأفاعي” .

ويمكن الروبوت رباعي الأرجل من التمكن للأفاعي من المشي بهذه الأرجل، حيث صمم المخترع، ألين بان، وهو مهندس مقيم في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، اختراعه من أنبوب طويل و4 أرجل بلاستيكية، متصلة بلوحة تحكم، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ونشر ألين بان عبر قناته على منصة “يوتيوب” فيديو لاختراعه، والذي يظهر أفعى ترقد داخل الأنبوب وتخرج رأسها من نهايته، بينما يسير الروبوت بها بهدوء في جميع أنحاء الغرفة.
وحصد فيديو بان لاختراعه العجيب أكثر من مليوني مشاهدة، منذ أن نشره يوم السبت 13 أغسطس/ آب 2022.
وأوضح ألين بان أن الهدف من اختراعه الغريب هو رغبته في “إعادة أرجل الأفاعي”، موضحا أن البعض منها تحتوي على عظام أرجل صغيرة داخل أجسادها.
وأشار إلى أنه منذ حوالي 150 مليون عام، كان للأفاعي أرجل مرئية، لكنها تطورت لتفقدها، ويُعتقد أن ذلك يرجع إلى طفرة جينية.

واستوحى ألين بان شكل الروبوت من السقنقور الغربي ذي الأصابع الثلاثة، وهو نوع من السحالي بأربعة أرجل صغيرة.

الجدير بالذكر ان الأفعَى هو جنس من الزواحف السامة. نطاق تواجدها واسع جداً يمتد من شمال أفريقيا إلى داخل الدائرة القطبية الشمالية ومن بريطانيا العظمى إلى جزء آسيا المطل على المحيط الهادئ. وربما اشتق الاسم من الكلمتين اللاتينيتين [vivus] و [pario]، ومعناهما «على قيد الحياة» و «تحْمِل من الحَمل (بالأولاد)» أو «يٌحدِث»، ومن المحتمل أنها إشارة إلى حقيقة أن معظم الأفاعي تكون حاملةً بالصغار الحية (الأولاد على قيد الحياة)، حالياً الأنواع المعروفة من الأفاعي يبلغ تعدادها ال (23) نوعاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى