الأدب والثقافةفن و ثقافة

#هيئة_المسرح تعلن بدء التسجيل في #النسخة_الثانية

أعلنت هيئة المسرح والفنون الأدائية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن تنظيم النسخة الثانية من البرنامج التدريبي “مهارات المسرح المتقدمة”، في مدينتي الرياض وجدة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2022.

أهداف برنامج “مهارات المسرح المتقدمة”
وأوضحت الهيئة أن “مهارات المسرح المتقدمة” هو برنامج تدريبي يندرج تحت “مبادرة تنمية المهارات”، إحدى المبادرات الاستراتيجية للهيئة، حيث سيقدم للمحترفين دورات تدريبية وورش عمل في بناء الشخصيات والمشاهد المسرحية، ومهارات الإخراج والتمثيل، ويهدف برنامج “مهارات المسرح المتقدمة” إلى:

– صقل مهارات المتدربين وتطوير أدواتهم المسرحية.

– رفع مستوى الوعي لدى المتدربين وإتاحة مصادر تعلم مناسبة لمهاراتهم.

– دعم وتقوية البنية التحتية للقطاع المسرحي بالمملكة.

– إثراء الحركة الإنتاجية المسرحية المحلية.

الفئة المستهدفة ورابط التسجيل في البرنامج
ويستهدف البرنامج، المواطنون السعوديون من عمر 18 فما فوق، ومن يمتلك معرفة بأساسيات الفنون المسرحية والأدائية، والمهتمون بمجالات (التمثيل والأداء، والكتابة، والإخراج) الخاصة بالمسرح، وطلاب المعاهد العالية للفنون المسرحية وأصحاب المواهب والمبدعين في مجال المسرح والأداء. ويمكنكم التسجيل في البرنامج من خلال الرابط التالي: https://engage.moc.gov.sa/reg_form/tracks/1032/new

موعد انطلاق البرنامج التدريبي
ويقام البرنامج التدريبي في مدينة الرياض، خلال الفترة من 4 سبتمبر المقبل إلى 1 أكتوبر 2022، وينتقل بعدها إلى مدينة جدة حيث يقام خلال الفترة من 4 إلى 31 أكتوبر المقبل.

إطلاق البرنامج التدريبي “إعداد الممثل والارتجال”
وعلى صعيد متصل، أعلنت الهيئة، يوم 14 أغسطس الجاري، عن إطلاق البرنامج التدريبي “إعداد الممثل والارتجال” في نسخته الثانية بمشاركة مدربين من ذوي خبرة في هذا المجال.

ويقام البرنامج التدريبي في 3 مدن، هي: (المدينة المنورة، الخبر، وجازان)، ويأتي البرنامج التدريبي ضمن مبادرة “تنمية المهارات” إحدى المبادرات الاستراتيجية للهيئة. وأوضحت الهيئة أن البرنامج التدريبي يسلط الضوء على المهارات الأساسية في فن التمثيل، ومهارات الارتجال على المسرح، وإكساب المشاركين مهارات ومعارف مميزة تمكنهم من تطوير مهاراتهم وخبراتهم المسرحية.

ويمكنكم التسجيل في البرنامج من خلال الرابط التالي: https://engage.moc.gov.sa/reg_form/tracks/1039/new.

وينطلق البرنامج التدريبي في المدينة المنورة خلال الفترة من 29 أغسطس الجاري إلى 9 سبتمبر المقبل، ثم ينتقل بعدها إلى مدينة الخبر ويقام خلال الفترة من 18 إلى 29 سبتمبر 2022، ويقام البرنامج التدريبي في جازان خلال الفترة من 2 إلى 13 أكتوبر المقبل.

مبادرة تطوير المهارات
تعد إحدى المبادرات الاستراتيجية لهيئة المسرح والفنون الأدائية، وتهدف المبادرة إلى تعريف المجتمع بالمجالات المتخصصة والفنية في قطاع المسرح، وتعزيز قدرات الممارسين لتطوير مواهبهم، وإمدادهم ببرامج تدريب تحوي مجموعة كبيرة من تخصصات المسرح كـ(التمثيل، الإخراج، إدارة المسرح، التصميم، هندسة الصوت، هندسة الإضاءة، الأزياء، الدراماتورجي، النقد المسرحي، والكتابة المسرحية).

هيئة المسرح والفنون الأدائية
تُعنى هيئة المسرح والفنون الأدائية بكافة أنواع الفنون الأدائية (المسرح، والرقص، وعروض السيرك، والكوميديا الارتجالية، وعروض الشارع، والعروض الحركية، والباليه، والأوبرا)، ويتضمن عمل الهيئة اضطلاعها بتفعيل المسارح، وضمان جودة المحتوى المقدم عليه، وتشجيع غزارة الإنتاج، ونشر ثقافة العروض الأدائية لتصبح مكوناً أساسياً في الثقافة الوطنية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى