‏Snap video

#ثعبان ضخم يظهر في #جازان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر مقطع فيديو يوثق ظهور #ثعبان ضخم يظهر في #جازان، بعد هطول الأمطار على المنطقة.

وأظهر الفيديو الثعبان الضخم وهو مستلقٍ في بركة من المياه ساكنا في وادي بيش بمنطقة جازان دون أن يتحرك مما أثار ذعر موثق الفيديو .

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يذكر أن الدفاع المدني يحذر هذه الأيام من خطورة ظهور الزواحف والحيات السامة؛ بسبب هطول الأمطار الغزيرة وارتفاع الأجواء في عدد من المناطق.

وحذر المركز الوطني لإنتاج الأمصال واللقاحات بالحرس الوطني من زيادة حالات اللدغ في هذا الوقت من العام -رغم برودة الجو- وذلك بسبب السُيول التي تخرج الثعابين والعقارب من جحورها وترمي بها في أماكن غير متوقعة وليست من البيئات المعتادة للثعابين والعقارب مما يزيد خطورتها.

وذكر المدير التنفيذي للمركز الصَيدلي محمد الأحيدب، أن ما انتشر من مقاطع لثعابين ضخمة وأخرى خطيرة بعد أن جرفتها السيول أمر متوقع وخطير، وأن الثعابين والعقارب في مثل هذه الظروف تجرفها السيول لتدخل في أماكن غير متوقعة مثل أن تقذف بها السيول داخل السيارة أو في مواقع تحت السيارة وتنتقل معها إلى أماكن ليست من البيئات الخطرة التي نحذر منها عادة، كما أن الثعابين والعقارب قد تتواجد في أي مكان دخلتها السيول مثل المدارس والمستشفيات والمستوصفات وأي مبان أخرى تداهمها المياه، لِذا فليس من المستغرب أن تظهر الثعابين أو العقارب مختبئة في هذه الأماكن بعد الجفاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى