البشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد #زيت_الخروع #للوجه

يعرف زيت الخروع بفوائده التي لا حصر لها لصحة الجسم والشعر، إذ ينتج عن طريق ضغط بذور الخروع على البارد ثم تسخينها، ولكنه ليس زيتًا صالحًا للأكل، ولكن طالما كان يُستخدم زيت الخروع كملين فعال وللحث على المخاض، كذلك كان يُستخدم على نطاق واسع كعنصر أساسي في مستحضرات التجميل لفوائده لصحة البشرة، وفي هذا المقال سأعرفك إلى أهم فوائد زيت الخروع للوجه وأضراره، وأشهر وصفات استخدامه.

فوائد زيت الخروع للوجه
زيت الخروع زيت ذو قوام عسلي، يُستخرج من حبوب نبات الخروع المحمل بالعناصر الغذائية والأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين “هـ”، إذ يحظى الخروع بشعبية كبيرة بفضل تعدد فوائده للجسم بالكامل، لذا فهو مكون أساسي في مختلف منتجات العناية بالبشرة والشعر، إليك أهم فوائده:

منع التجاعيد: يحتوي زيت الخروع على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في جسمك، ما يمنع ظهور التجاعيد مبكرًا.
محاربة حب الشباب: يمتلك زيت الخروع خصائص مضادة للجراثيم، إذ يمكن أن تسد المسام وتؤدي إلى ظهور حب الشباب.
تقليل الانتفاخ: يحتوي زيت الخروع على خصائص مضادة للالتهابات، التي يمكن أن تقلل التورم والانتفاخ وحجم البثور الملتهبة وأكياس العين أيضًا.
الترطيب: يحافظ زيت الخروع على بشرتك لتبدو شابة ولامعة وصحية.
تعزيز صحة الجلد بشكل عام: زيت الخروع من أهم الزيوت النباتية المليئة بالأحماض الدهنية الصحية، الضرورية للحفاظ على صحة الجلد.
محاربة جفاف الشفاه: زيت الخروع عنصر شائع جدًا في كل من أحمر الشفاه ومرطبات البشرة، فإذا كان لديك شفاه جافة، تجنبي تلوينها واستخدمي زيت الخروع، ولتحصلي على أفضل مذاق امزجيها بزيت جوز الهند.

وصفات زيت الخروع للوجه
زيت الخروع واحد من أهم المكونات الأساسية في مختلف الوصفات العناية بالبشرة:

وصفة تونر زيت الخروع
يمكن استخدام زيت الخروع كتونر مطهر للبشرة بدلًا من منظفات البشرة التقليدية، إذ يمكنك الاعتماد عليه في مسح المكياج والأوساخ وترطيب بشرتك في الوقت نفسه، ما يترك البشرة نظيفة ومنتعشة ومغذية،ولتحسين رائحته ومضاعفة فوائده اتبعي الخطوات التالية.

المكونات:

(15 مل) زيت خروع عضوي.
(34 مل) زيت جوز هند عضوي.
8 قطرات من زيت الجريب فروت الأساسي العضوي
(½جم) فيتامين “هـ” عالي القوة
خطوات التحضير:

في وعاء متوسط، امزجي جميع المكونات واخلطيها جيدًا.
انقلي مزيج الزيوت إلى زجاجة صغيرة محكمة الغلق.
ضعي بضع قطرات من الزيت على كرة قطنية صغيرة وامسحي بها الوجه والرقبة عند الحاجة لإزالة المكياج بالكامل ولتنظيف البشرة.
استخدمي قطرات من ماء زهر الورد أو اللافندر لتوحيد لون بشرتك بعد التنظيف عن طريق وضعها على كرة قطنية وامسحي بيها على بشرتك، لإزالة أي بقايا زيت من بشرتك، ثم رطبي كالمعتاد.
وصفة زيت الخروع لترطيب الوجه
يمكن استخدام زيت الخروع لترطيب الوجه وذلك من خلال مزجه مع قليل من زيت الزيتون، وضعيه على وجهك باستخدام كرة قطنية أو باستخدام أصابعك ودلكيه حتى يمتصه الجلد، ومن ثم اشطفي وجهك باستخدام الماء البارد، وللحصول على أفضل نتائج، كرري استخدام هذا الماسك ثلاث مرات أسبوعيًا.

يكشف لنا العلم كل يوم معلومات فريدة تخص المواد الطبيعية وكيفية استخدامها، ومنها فوائد زيت الخروع للوجه، لذا احرصي على استخدامه باستمرار لتتمتعي ببشرة صحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88