تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

#إجازة_هادئة في مدينة #أميان_الفرنسية

على ضفاف نهر السوم في قلب منطقة بيكاردي، تمتلئ مدينة أميان الفرنسية بالمفاجآت. يحيط بها الريف الهادئ، وتفتخر هذه المدينة الصغيرة النابضة بالحياة بمجموعة متنوعة من الأحداث الثقافية ونقاط الاهتمام الفريدة بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في مواصلة السفر إلى أماكن أبعد، توجد العديد من وجهات الرحلات اليومية الممتازة على بعد 30 كيلومترًا من أميان، والتي تعيد تمثيل المشاهد من عصور ما قبل التاريخ تقع أميان بالقرب من باريس بحيث يمكن أن يكون وجهة رحلة يومية بالسيارة أو القطار؛ تستغرق الرحلة حوالي ساعة و 45 دقيقة، بينما تستغرق رحلة القطار ما يزيد قليلاً عن ساعة. في الآتي، أشهر العناوين السياحية في أميان.

حيّ سان لو

يعود الحيّ إلى القرون الوسطى، وينضح بالجذب التاريخي جنبًا إلى جنب مع أجواء عصرية وحديثة. يشعر السائحون بأنهم قد انتقلوا إلى الوراء في الوقت المناسب وهم يتجولون عبر خليط من الممرات الضيقة المرصوفة بالحصى. على طول الطريق، سيكتشف المتجولون منازل نصف خشبية جذابة ومبان ملونة على الواجهة البحرية.
هذا الحي النابض بالحياة مليء بالمطاعم والمقاهي والمعارض الفنية والمكتبات والمتاجر العتيقة والمحلات الصغيرة المملوكة محليًا. أفضل طريقة للاستمتاع بالأجواء هي في أحد المقاهي الخارجية – حيث يطل العديد منها على كاتدرائية نوتردام.
يمتد الحيّ من كاتدرائية نوتردام إلى ميناء Port d’Aval على نهر السوم. المسار ذو المناظر الخلابة على طول نهر السوم يفسح المجال للنزهات الممتعة. تذكرنا مدينة البندقية، حيث تجتاز المنطقة القنوات ويمكن التجول فيها بالقارب.

مارش جاردنز

سوف يفاجأ السياح بسرور بزيارة حدائق مستنقعات Les Hortillonnages، والتي لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب، تبلغ مساحتها 300 هكتار في جزر مستنقعات في هذا النظام البيئي الفريد. نظرًا لتناثرها داخل القنوات، يبدو أن حدائق المستنقعات الخصبة تطفو في الماء.
منذ العصور الوسطى، تمت زراعة هذه الحدائق العائمة من قبل البستانيين الذين استخدموا قوارب خاصة لنقل الفواكه والخضروات الطازجة إلى السوق.
بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تجربة الممرات المائية في Les Hortillonnages، تتوفر جولات القوارب المصحوبة بمرشدين من أبريل إلى أكتوبر. يمكنك أيضًا استئجار قارب أو قوارب الكاياك (ليوم واحد أو نصف يوم) والتجديف بالسرعة التي تناسبك.

سيرك جول فيرن

تتمتع أمبان بتقاليد في فنون السيرك، ومنذ عام 1889، استمتعت المشاهد الرائعة للجمهور في سيرك جول فيرن، وهو المركز الوطني للسيرك وفنون الشوارع.
يتضمن المرفق قاعة لتقديم عروض السيرك ومدرسة سيرك، والتي تدرب الآلاف من طلاب السيرك. توفر قاعة السيرك مقاعد تتسع لثلاثة آلاف شخص ولكنها لا تزال توفر أجواء دافئة.
بالنسبة للعديد من السياح، فإن حضور عرض في السيرك يحتل مرتبة عالية في قائمة الأشياء التي يجب القيام بها أثناء زيارة أميان. يتضمن برنامج الأحداث أعمال السيرك مثل ألعاب الخفة والألعاب البهلوانية والمهرجين، بالإضافة إلى العروض الموسيقية والرقصية والمسرحية. مع موسم جديد يتم تقديمه كل عام، تكون العروض دائمًا مذهلة وملهمة ومليئة بالمفاجآت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى